قتيلان وجرحى في حوادث سير


أدّى انزلاق سيارة شيفروليه على المسلك الغربي من أوتوستراد المنصف ـــــ جبيل ليل أول من أمس إلى مصرع سائقها نسيم مارون زوين (25 عاماً) على الفور، وإصابة ربيكا أ.ش. (22 عاماً) بجروح مختلفة، نقلت على أثرها إلى مستشفى سيدة المعونات الجامعي ـــــ جبيل للمعالجة.
ووقع حادث سير على طريق ضهر البيدر بين سيارة تحمل لوحة دبلوماسية وأخرى من نوع فان، أدى إلى مقتل سائق الأولى وجرح 9 أشخاص في الثانية.
في القاسمية، وقع اصطدام أول من أمس بين سيارة بيك أب يقودها نبيل ب. (19 عاماً)، وبرفقته عاملان سوريان، وشاحنتين من نوع رينو عائدتين للكتبية الدنماركية في قوات اليونيفيل. نتج من الحادث إصابة ركاب البيك أب برضوض وجروح، فنقلوا إلى المستشفى للمعالجة. وجاء في بلاغ ورد إلى قوى الأمن أن سائق إحدى الشاحنتين أُصيب بصدمة عصبية إثر الحادث، فنُقل إلى مستشفى الناقورة التابع لقوات اليونيفيل.

توقيف متهمين بسرقة سيارات وتفكيكها

بناءً على معلومات توافرت لدى مفرزة استقصاء لبنان الشمالي عن تفكيك أحد الأشخاص سيارات مسروقة، تمكنت قوة من المفرزة من توقيف (أ.ع.) وهو لبناني في منزله وهو يفكك سيارات مسروقة.
بالتحقيق مع (أ.ع.)، اعترف بأنه يفكك هذه السيارات لمصلحة (أ.س.) وهو صاحب محل بيع لقطع السيارات، يشتري السيارات من (أ.ب.) ويبيعها لـ(ع.ق.). أوقف الأخيران، وضبطت سبع لوحات عائدة إلى سيارات مسروقة قُدّمت ادعاءات بسرقتها، وهي من نوع مرسيدس، وهياكل وقطع، وخُتم محل أ.س. بالشمع الأحمر. أُودع الموقوفون مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية لاستكمال التحقيق معهم.

... ومطلوب بخمسين مذكرة

تمكنت دورية من مكتب المخدرات في البقاع من توقيف المدعو إسماعيل. إ. إ. عصر يوم أمس (الأحد) على طريق بلدة حورتعلا في البقاع، وضبطت بحوزته سلاحاً فردياً.
وبحسب مسؤول أمني فإنه أوقف بعد متابعة لتحركاته ونتيجة كمين نُصب له في بلدة حورتعلا، مشيراً إلى أن إسماعيل إ. إ. مطلوب بموجب أكثر من خمسين مذكرة توقيف بجرائم متعددة ومختلفة.

ضبط هواتف وحبوب مخدّرة في «رومية»

ضُبط هاتفان خلويان في سجن رومية – قسم الموقوفين «د»، وهما من نوع «نوكيا»، ولم تُعلن هوية السجين الذي كان يمتلك الهاتفين.
كذلك ضُبط هاتف خلوي مساء يوم الخميس الماضي في حوزة أحد نزلاء قسم الأحداث، وهو من نوع نوكيا وفي داخله شريحة صالحة للاستخدام. كما ضُبط هاتف بحوزة السجين جاد ف. نزيل قسم المحكومين، وهاتف آخر بحوزة السجين محمد م.
من جهة ثانية، عُثر على 900 حبة مخدرة في حوزة أحد نزلاء قسم الأحداث، ولم يُعلن كيف حصل السجين عليها، ولكن يُذكر أنه عُثر على أكثر من 4 آلاف حبة مخدرة الأسبوع الماضي في حوزة سجين آخر.

... وتكسير في سجن زحلة

قبل ظهر يوم الخميس أقدم السجين بسام ج. (33 عاماً) على تكسير 12 آلة إنترفون في السجن وتهجّم على أحد المراقبين، وذلك بغية منعه من تفتيش الأغراض التي حملها له ذووه في زيارة قاموا بها إلى السجن. يُذكر أن بسام نزيل سجن زحلة بموجب حكم صادر في حقه بجرم مخدرات.

تصحيح

ورد في المقابلة مع المؤرّخ الأميركي غاريث بورتر التي نشرت في «الأخبار» عدد يوم الجمعة 11 آذار تناوله «دلائل تشير إلى تورّط إسرائيل في اغتيال الحريري» والصحيح هو أن المؤرّخ تحدّث عن «دلائل تشير الى تورّط إسرائيل في التحقيق في اغتيال الحريري» فاقتضى التصحيح.
(الأخبار)