وفاة شاب بطلق ناري طائش
توفي أمس الشاب بلال حسين ضيا (30 عاماً) في بلدة بافليه في قضاء صور (آمال خليل) متأثراً بطلق ناري أصيب به، خلال رحلة صيد مع عدد من أصدقائه. وقد وقع الحادث عصر أول من أمس في خراج البلدة.
مقرّبون من أسرة الضحية قالوا إن «شجاراً نشب بين اثنين من المشاركين في الرحلة، تطور إلى تعارك بالأيدي، فانطلقت حشوة إحدى البنادق عن طريق الخطأ لتصيب صدر بلال». إثر الحادث، نقل الشاب إلى أحد المستشفيات قبل أن تباشر القوى الأمنية تحقيقاتها في أسباب الحادث، وتوقف أحد الصديقين، فيما شيّعت البلدة بلال ظهر أمس، في أجواء من الحزن والغضب.
يُذكر أنه هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في منطقة صور التي يمنع فيها الصيد بقرار من الجيش وقوات اليونيفيل لوقوعها جنوبي الليطاني، أي في منطقة القرار 1701.
ومن ضحايا تلك الحوادث زين أحمد عز الدين (46 عاماً) الذي أصيب في شهر تشرين الأول الفائت بطلق ناري في منطقة الميادين الواقعة ما بين الحوش والبازورية شرقي صور. والإصابة تلقّاها أثناء ممارسته هواية الصيد مع آخرين، بحسب تقرير القوى الأمنية آنذاك.

8 حوادث سير في يوم واحد

أول من أمس سُجّل وقوع 8 حوادث سير على طرقات مناطق مختلفة من لبنان. فقد صدمت سيارة مجهولة المواصفات الشابة منار ح. ح. (17 عاماً) ليلاً بينما كانت تقطع الطريق العام لشمسطار، بالقرب من معمل العزير للرخام والغرانيت. منار نقلت إلى مستشفى رياق العام بحالة خطرة. وقد أكد مسؤول أمني أن التحقيقات جارية للتعرّف إلى الصادم.
في العبدة، قرب حلبا، صدمت سيارة نوع رابيد، يقودها يحيى ح.، الشابة زينب م. (27 عاماً)، فنُقلت إلى المستشفى ووضعها الصحي غير مستقر، فيما أوقف الصادم رهن التحقيق.
من الحوادث التي سُجّلت أيضاً، اصطدام في بيروت، وتحديداً في شارع عمر بيهم، بين سيارة «أوبل» تقودها نريسي أ. ودراجة نارية يقودها أحمد خ. الذي أُصيب برضوض وجروح وكسور في مختلف أنحاء جسمه، ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.

توقيف متّهم بالاتجار بالمخدّرات

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي المدعو وسام م. (39 عاماً)، المتهم بالاتجار بالمخدرات. ولدى تفتيشه، عثرت في حوزته على كمية من المخدرات، كناية عن 560 غراماً من الحشيشة و45 غراماً من باز الكوكايين المسحوق، موضوعة ضمن مظاريف بمعدل ظرف لكل غرام واحد.
وقد اقتيد مخفوراً إلى مكتب مكافحة المخدرات للتوسّع في التحقيق معه بناءً على إشارة القضاء.

سلب بقوّة السلاح

أثناء مرور ريان م. بسيارته (نوع مازدا) في الدكوانة، أقدم مجهولان يستقلان سيارة 785 BMW على قطع الطريق عليه، واقتاداه إلى مصرف يجهل مكانه، وأجبراه، عبر الصراف الآلي، على سحب مبلغ ألف دولار، ثم نقلاه إلى طريق النهر، وفرّا إلى جهة مجهولة.
في زوق مصبح، أقدم مسلحان ملثّمان يستقلان سيارة BMW على اعتراض سبيل المدعو جورج ح. (29 عاماً)، وشهر أحدهما بندقية كلاشنيكوف ومسدساً في وجهه وأجبره على تسليم محفظته التي ذكر أنها تحتوي على مبلع نقدي من المال وهاتفه الخلوي، ثم كسرا زجاج سيارته نوع جيب «شيروكي ليبرتي»، وفرّا إلى جهة مجهولة.

جرحى في خلافات فرديّة

أول من أمس، نُقل ربيع أ. إلى المستشفى في القبيات وهو مصاب بطلق ناري في رجله، وتبيّن أن مطلق النار هو مرهف أ. .
أما في القبة، فقد سُجل خلاف بين محمد أ. ومحمد ع.، تطور من التلاسن والتضارب إلى إقدام الأخير على شهر سكينه وطعن الأول في رقبته، ثم فرّ إلى جهة مجهولة.
أخيراً، وقع خلاف بين اثنين يعملان في مجال الأمن الخاص أمام مستشفى في جبيل، من جهة، ووسام غ. من جهة أخرى، وذلك بسبب منع الأخير من ركن سيارته أمام المستشفى.
وتطور الخلاف من التلاسن إلى التضارب، وأُصيب الرجال الثلاثة برضوض. ولدى تدخل دورية من قوى الأمن لفض الإشكال، صدم شقيق وسام الرقيب أول جورج م. بسيارته، فأُصيب الرقيب برضوض في رجله.