العثور على قنبلة يدويّة في شمسطار


أثناء تنفيذ عمال من بلديّة شمسطار أعمال التنظيف وغرس أشجار على أطراف طريق العقيدية ـــــ كفردبش، عثر على قنبلة يدويّة منزوعة «الحلقة»، غير منفجرة. وفور تبلّغها من البلدية، حضرت إلى المكان دورية من مخفر شمسطار، واستدعي خبير متفجرات في قوى الأمن الداخلي فعمل على تفجيرها في مكانها.

ميرزا ينفي التعرّض لضغوط

نقل موقع «النشرة» الإخباري أنّ المدعي العام للتمييز، القاضي سعيد ميرزا، نفى، لدى سؤاله من أحد المراجع الرسمية عن أسباب إخلاء سبيل المعارض البحريني، حسن مشيمع، تعرّض القضاء لأيّ ضغوط لإخلاء المعارض البحريني حسن مشيمع. وأكد ميرزا أن الإجراء كان روتينياً لصحة التأكد من أن العفو صدر في البحرين، ولفت إلى أن الإجراءات لم تأخذ 36 ساعة للتأكد من صحة هذا الأمر.

إصابة مطلوب بتبادل إطلاق نار

أثناء مداهمة عناصر من قوى الأمن الداخلي لأحد المطلوبين في عشقوت، حصل تبادل لإطلاق نار وضبط مسروقات يقدّر أنها حصيلة مسلسل السرقات الأخيرة في المنطقة. ونقلت المعلومات الأمنية أنّ المطلوب متّهم بسرقة محالّ هواتف وصيدليات.

نشل بواسطة درّاجة نارية

تعرضت المواطنة هدى ع. في منطقة الشياح للنشل، بعدما اعترض سبيلها فجأة شخصان على متن دراجة نارية صغيرة الحجم، وسحبا منها حقيبتها التي تحوي سلسالاً ذهبياً وقطعة ذهبية أخرى، وفرّا في الزواريب الداخلية من دون أن تتمكن من معرفة أي ملامح لهما.

سرقات ليلية بالجملة

دخل مجهولون من خلال ثغرة استحدثوها في حائط صيدلية، يملكها ويديرها عماد ك. في صيدا، وسرقوا من داخلها أموالاً وأدوية مختلفة، قدّرت قيمتها بما يزيد على 25 مليون ليرة لبنانية. وفي فرن الشباك، دخل اللصوص منزل المواطن سليم الأسمر في أثناء غيابه، وسرقوا من داخله مصاغاً وأموالاً نقدية فاقت قيمتها العشرين مليون ليرة لبنانية. وفي محلة حوش حالا، في البقاع سرق اللصوص خزنة يملكها جورج الأسعد وفي داخلها أموال وشيكات وأوراق خاصة.

كسر وخلع بهدف السلب

دخل مجهولون بواسطة الخلع والكسر متجر أكرم ج. المعدّ لبيع الأدوات الكهربائية الكائن في صيدا، ليل أمس، وسرقوا ما يعادل 35 ألف دولار أميركي من القطع الكهربائية من مختلف الأحجام. وفي جل الديب، دخل مجهولون بواسطة الخلع والكسر الى محل جوزيف العرابيدي المعدّ لبيع الأدوات الكهربائية، وسرقوا معدات مختلفة قدّرها بما يزيد على 17 مليون ليرة لبنانية.

الكابلات الكهربائية هدفٌ للسلب

يبدو أن مشكلة سرقة كابلات عائدة لشبكة الكهرباء العامة لا تزال دون حلّ. فقد سطا مجهولون في عين بعال في الجنوب وعين بورضاي في البقاع على مئات الأمتار من الأسلاك النحاسية، ما حرم عدداً من القرى من التيار الكهربائي.

سرقة 5 سيارات في يوم

ادّعى المواطن جهاد ا. لدى مخفر درك جبيل أن مجهولين سرقوا سيارته من نوع كيا من أمام منزله في مستيتا ـــــ جبيل، وبداخلها مبلغ 10750 دولاراً أميركياً وجهاز كمبيوتر محمول. كذلك سجّلت المعلومات الأمنية سرقة أربع سيارات، ثلاث منها في منطقة جبل لبنان، والرابعة في البقاع وقد ادعى أصحابها لدى السلطات المختصة.

إحباط تهريب مخدرات في المطار

أحبط عناصر التفتيش في سرية درك المطار محاولتين لتهريب المخدرات، أمس. وفي التفاصيل، أن عناصر التفتيش اشتبهوا بالمواطن الأردني غ. أ. (مواليد 1985) الذي كان متوجهاً إلى عمان، حيث عُثر في جيب سترته على 13 غراماً من حشيشة الكيف. كما أوقف عناصر السرية أنفسهم المواطن القطري ع. أ. الذي كان يحمل في حقيبة يده 182 غراماً من حشيشة الكيف، إضافة إلى 13 غراماً من الكوكايين.