اتخريب كنيسة أمّ المعونة
تعرّضت كنيسية ام المعونة في الفنار (المتن الشمالي) الى عملية تخريب وتكسير لمحتوياتها على أيدي مجهولين، وفق ما جاء في خبر بُث على موقع «النشرة» الإلكتروني. حضرت الأجهزة الأمنية الى الكنيسة وفتحت تحقيقاً في الموضوع. صباح أمس تبيّن الاعتداء الذي تعرضت له الكنيسة، وإذ أكد مسؤول أمني أنها لم تتعرض للسرقة، عُلم أن التكسير طال المذبح وبيت القربان، كما جرى العبث بأثواب كهنوتية، ورمي النبيذ على الأرض. لم يقتصر الاعتداء على الكنيسة، بل طال أيضاً مدرسة الرعية، ولا سيما الطبقة الأولى من مبنى المدرسة، حسب ما جاء في تصريحات عاملين في الكنيسة إلى وسائل إعلام مرئية.

قتل بهدف السرقة

وقعت جريمة قتل في المنية راح ضحيتها عبد الرازق العويك (80 عاماً)، وذلك ليل الجمعة ـــــ السبت الماضي. جاء في بلاغ وارد إلى قوى الامن أن عبد الرازق يقيم بمفرده في منزله، وأن المعتدي طعنه وقتله بهدف السرقة. يُشتبه في أن منفذ الجريمة هو م. ع. (14 عاماً)، وقد سلّمه ذووه إلى القوى الأمنية.

الاعتداء على مواطن سريلنكي

أقدم عدد من الشبان، بينهم رودي م. على ضرب العامل السريلنكي أشنيكرشا ز. أول من أمس في الدكوانة. جاء في بلاغ ورد إلى قوى الأمن أن خلافاً كان قد وقع قبل أيام بين رودي وأشنيكرشا.
من جهة ثانية، سُجل وقوع حادث طعن في بلدة إبل السقي الجنوبية، إذ طعن مجهول يحيى م. بآلة حادة في يده وصدره، ما استدعى نقل المعتدى عليه إلى المستشفى. وكان قد حصل تلاسن بين المعتدي ويحيى في ساحة البلدة.

إصابة طفلة بطلق ناري

أُصيبت الطفلة رنا د. بطلق ناري في رجلها في بلدة باريش (قضاء صور). ورد في بلاغ أمني أن فضل م. (17 عاماً) كان يحمل بندقية، ويهيئ نفسه لرحلة صيد، وخلال تفقّده البندقية انطلق منها طلق أصاب الطفلة. بمراجعة القضاء المختص أشار بتوقيف فضل.

خلوي ودواء مجهول في «رومية»

ضُبط هاتف خلوي بحوزة السجين ربيع د.، الموقوف بجرم ترويج عملة مزورة، وهو نزيل قسم الموقوفين داخل سجن رومية. أما الهاتف فهو نوع نوكيا وفيه شريحة تخابر صالحة للاستعمال. وكانت قد ضُبطت 25 حبة دواء مجهول في حوزة السجين أحمد غ. الموقوف بجرم السرقة، وهو نزيل مبنى الموقوفين ب.

محاولتان فاشلتان لتهريب ألماس

في يوم واحد شهد مطار بيروت ضبط أربعة أشخاص، رجلان مع زوجتيهما، كانوا يحملون ألماساً غير مشغول، وكانوا ينوون السفر إلى دبي. أوقفت فصيلة التفتيشات في المطار إيمان ف. (33 عاماً)، وذلك بعد ضبط 380 غراماً من الألماس غير المشغول بحوزتها. كانت إيمان برفقة زوجها رضا ع. الذي صرح خلال التحقيقات بأن الألماس عائد له، وأنه كان يريد تهريبه لبيعه في دبي، لذلك أخفاه مع زوجته.
بعد وقت قصير، أوقفت رأفت ب. (33 عاماً) بعدما ضُبطت بحوزتها 3 كيلوغرامات من الألماس غير المشغول. رأفت أيضاً كانت برفقة زوجها، وهو المدعو حسين ب.، وقد صرح الأخير بأن الألماس عائد له.

تضارب وجرحى في الجرميشي

وقع خلاف بين عدد من الأشخاص من بدو الهرامشة في منطقة الجرميشي في سهل الفرزل (البقاع)، وتطور الأمر إلى تضارب بالأيدي والعصي، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة.
على الأثر، نفذت قوة من الجيش عملية دهم للبلدة، وأوقف 7 أشخاص، إضافة إلى ضبط أسلحة حربية من عدة منازل.

العثور على أسلحة خلال دهم في الفرزل

أعلنت قيادة الجيش، أمس، أن إحدى دورياته دهمت منزلي شخصين بسبب إطلاقهما النار خلال حصول عراك في بلدة الفرزل ـــ محلة عرب الجرميشة. وعثر الجيش على عدد من البنادق وكمية من الذخائر في المنزلين، وجرى توقيف 7 أشخاص لمحاولة فرارهم من أمام الدورية، وعدم حيازة أحدهم أوراقاً ثبوتية. وأشار الجيش الى ملاحقة أشخاص آخرين، بينما أحيل الموقوفون مع المضبوطات الى القضاء المختص لإجراء اللازم.