جريحان في تضارب «مدرسي» في الفاكهة


حصل تضارب بالأيدي، أمس، بين عدد من طلاب مدرسة «القيروان» في منطقة الفاكهة ـــــ البقاع وشبّان آخرين من خارج المدرسة، ما أدّى إلى سقوط جريحين نقلا إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقّي العلاج. بعد انتهاء التضارب، حضرت دورية من القوى الأمنية وطوقت المكان.


اعتراض دورية حاولت إزالة مخالفة

أثناء محاولة عناصر من فصيلة الأوزاعي إزالة مخالفة بناء عائدة للمواطن خليل ع. (65 عاماً) في محلة بئر حسن. تجمّع نحو أربعين رجلاً وامرأة أمام المخالفة ومنعوا الدورية من إزالتها، ما أجبر عناصر الدورية على التراجع والانسحاب بعد تعذّر إزالتها.


خلاف وشهر سكاكين داخل مستشفى

وقع خلاف داخل المستشفى الإسلامي في محلّة التلّ، بعدما شهر عزمات ش. (20 عاماً) سكينين بوجه الممرضين وعناصر الأمن طالباً منهم معالجة شخص كان برفقته يدعى ابراهيم ح. الذي كان بحالة السكر الظاهر ومصاباً بجرح بليغ في فخذه اليمنى جرّاء تعرّضه لضربة حادّة من مجهول. تطوّر الخلاف فأصيب على أثره كل من الممرض حسين ي. والممرض بركسيان غ. بجروح طفيفة. لم ينته الأمر عند هذا الحد، فقد ضرب ابراهيم المصاب زجاج سيارة بيك أب متوقّفة أمام المستشفى، ما أدى إلى إصابته بجرح بليغ في يده قبل أن يفرّ إلى جهة مجهولة فيما تمكّنت القوى الأمنية من توقيف عزمات.


خروقات أمنية بالجملة

تدهورت شاحنة «بيك أب» يقودها ربيع ب. وبرفقته شفيق م.، على طريق السويسة ـــــ حلبا، ما أدى إلى مصرع شفيق، الذي نُقلت جثته إلى مستشفى حلبا الحكومي القريب من مكان الحادث. وفي انطلياس، زلّت قدم العامل السوري رفعت م. داخل ورشة بناء قيد الإنشاء فسقط من فتحة المصعد الكهربائي من الطبقة الثامنة، ما أدى إلى مصرعه على الفور. وفي الطريق الجديدة ـــــ ساحة الملعب البلدي، تمكن مجهولون فجر أمس من خلع باب سيارة المواطن أحمد ي. (25 عاماً) وسرقوا من داخلها حقيبة تحوي مبالغ مالية من عملات مختلفة. قدّرت قيمة المسروق بـ80 ألف دولار أميركي. وقد حضر رجال المباحث العلمية حيث عملوا على رفع البصمات. وفي محلة ضهور العبادية، دخل مجهولون إلى ورشتين قيد الإنشاء للمدعوين أمين بدر السلطان بن عيسى وفيصل المطاوع (كويتيا الجنسية) وسرقوا من داخلها معدّات كهربائية ومضخّات مياه وأدوات أخرى، وقد قدّر ثمنها بما يزيد على 45 مليون ليرة لبنانية. وفي مزرعة يشوع، تسلق اللصوص إلى منزل المواطن دوري جرمانوس (45 عاماً)، الكائن في شارع الحريق وسرقوا من داخله مجوهرات وأموالاً نقدية قدّرها مالكها بما يزيد على 25 مليون ليرة لبنانية. وفي البترون، دخل مجهولون إلى منزل المواطن شارل كاشكوريان، الكائن على الطريق العام، وسرقوا من داخله أموالاً نقدية ومجوهرات قدّرت قيمتها بما يزيد على 8 ملايين ليرة لبنانية. وفي بلدة كفردان القريبة من شمسطار في البقاع الشرقي وبلدة سعدنايل في البقاع الأوسط، تمكن مجهولون من سرقة مئات الأمتار من الكابلات النحاسية التي تؤمن التيار للقريتين المذكورتين ومحيطهما، ما حرم الأهالي من الكهرباء. كذلك في برج حمود، سرق مجهول سيارة أحد المواطنين الذي كان قد أوقفها قرب منزله.


إتلاف دراجات نارية غير قانونية

في إطار الحملة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لقمع مخالفات الدراجات النارية، أتلفت مفرزة سير زغرتا في قيادة منطقة الشمال في وحدة الدرك الإقليمي صباح أمس 166 دراجة نارية غير قانونية ومحجوزة في مرأب الصوالحي ـــــ مجدليا. جرت عملية الإتلاف بإشراف وحضور قائد سرية درك زغرتا العقيد فؤاد حبيب الخوري، آمر مفرزة سير زغرتا الرائد سيمون مخايل، وآمر مفرزة استقصاء الشمال الرائد سامي منصور، وعدد من الضباط والرتباء.

توقيف شاب بحوزته مخدرات في المطار

أوقفت القوى الأمنية المواطن أحمد ب. (26 عاماً) في المطار، بعدما ضبطت بحوزته كمية صغيرة من حشيشة الكيف أثناء مغادرته الأراضي اللبناني إلى منطقة جدّة في السعودية.
وبمراجعة القضاء المختص، أشار المحامي العام بضبط المخدرات المضبوطة وإيداع الشاب الموقوف لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في قوى الأمن الداخلي. يُشار إلى أن البلاغات الأمنية الواردة إلى القوى الأمنية تتضمن باستمرار معلومات عن توقيف أشخاص في المطار بعد ضبط مواد مخدرة معهم، منهم من يكون آتيا من الخارج ومنهم من يكون مغادراً.