أهالي المخطوفين للعمل بجدية


طالب أهالي المخطوفين اللبنانيين الـ11 في سوريا، في بيان، الحكومة بالعمل بـ«جدية أكبر لحلّ هذه القضية الوطنية بامتياز»، آملين من الجانب التركي الإسراع بحلّ هذه القضية «لما لتركيا من دور فاعل في هذه المجال».
من جهة أخرى، أكدت المسؤولة الاعلامية في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيروت سمر القاضي، أن أهالي المخطوفين تقدموا لدى اللجنة «بطلب تقصي أخبار وكتابة رسائل لذويهم عبر الصليب الاحمر الدولي يستطيع إيصالها لهم». وأوضحت أنه «رغم الوضع الميداني الصعب في سوريا، ستعمل اللجنة الدولية على العمل لايصال هذه الرسائل لطمأنة الاهل».

السيّد: ريفي يحرّف الحقائق

رد المكتب الاعلامي للمدير العام السابق للأمن العام جميل السيّد على بيان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الذي نفت فيه ما ذكره في لقاء تلفزيوني من أن المديرية «ساهمت من خلال شهادة أحد ضباط فرع المعلومات فيها بإخلاء سبيل زياد الحمصي»، وأبدى السيد أسفه لـ«تحريف الحقائق»، محيلاً الرأي العام اللبناني الى «الحيثيات الواردة في حكم اخلاء سبيل الحمصي الذي أصدرته محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضية أليس شبطيني والذي جاء فيه أن المحكمة اعترفت بصحة الكتاب الذي رفعته اليها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والذي تذكر فيه أن زياد الحمصي كان يعمل لصالح فرع المعلومات فيها للكشف عن جثث الاسرائيليين». وأضاف: «في حيثيات محكمة التمييز نفسها ما يكفي للاثبات بأن المديرية بقيادة اللواء أشرف ريفي ساهمت بإخلاء الحمصي عبر توجيه رسالة غير قانونية اعتبرت فيها أنه كان يعمل لمصلحة الاسرائيليين لفترة بمعرفة ضابط من فرع المعلومات، علماً بأن المحكمة العسكرية العادية برئاسة العميد نزار خليل كانت قد رفضت سابقاً تلك الرسالة وحكمت ضد الحمصي معتبرةً أن تلك الرسالة تشكّل تغطية لاحقة له وليس تغطية مسبقة لحمايته كمخبر بحسب ما تقتضيه الأصول القانونية».
ودعا السيد المدير العام لقوى الأمن الداخلي الى «كشف مضمون كتابه الذي أرسله الى المحكمة العسكرية بدلاً من هذا الأسلوب الذي لا يليق بالمديرية التي كذّبت نفسها بنفسها».

سطو مسلح على مصرف في الدامور

أقدم أربعة اشخاص مسلحين وملثمين يستقلّون سيارة «بي.ام.اكس فايف» رصاصية اللون، زجاجها حاجب للرؤية، على السطو على مصرف «فيديرال بنك» في الدامور وسلبوا مبلغاً من المال بقوة السلاح وفروا الى جهة مجهولة. وعلى الفور، حضرت القوى الامنية الى المكان وفتحت تحقيقا في الحادث.

عمليات سلب بالجملة

ادعى عمرو شلق (مواليد 1982) ومروان ابي نادر (مواليد 1980)، امام فصيلة الرملة البيضاء، أن مجهولين يستقلان دراجة نارية صغيرة الحجم شهرا مسدسين حربيين في وجهيهما في محلة الرملة البيضاء ــ شارع طراد قرابة الثانية فجر أمس، وسلبا شلق مبلغ 400 دولار وساعة يد وهاتفه الخلوي، وابي نادر محفظته التي قال ان في داخلها 10 آلاف دولار وهاتفين خلويين، كانا في حوزته.
واثناء انتقال ادوار عساف (مواليد 1990) فجر أمس من جونيه الى منزله في ذوق مصبح، اعترضته سيارة جيب في داخلها ثلاثة اشخاص، انتحل احدهم صفة امنية وسلبه محفظته وفي داخلها مبلغ من المال وهاتفه الخلوي، ثم انزلوه الى جانب الطريق.
وفي محلة غاليري سمعان، واثناء عودة ناصر حسين منتصف الليل من عمله على متن سيارة عمومية في داخلها مجهولان، شهر احدهما مسدساً وسلبه محفظته التي تحتوي على مبلغ 550 الف ليرة، وساروا به حتى مفرق وادي الزينة في اقليم الخروب حيث انزلاه عنوة وفرا.

محاولة خطف في بعلبك

اقدم مجهولان على متن سيارة رباعية الدفع، عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك، على اطلاق النار باتجاه احمد عبد الغني الحجيري فاخطأوه. وقد لاحقته السيارة قبل ان يفر في ارض بور وعرة حيث اختبأ الى حين مغادرة السيارة المنطقة.

انفجار في عين الحلوة

انفجرت شحنة ناسفة فجر أمس داخل مخيم عين الحلوة ــ حي حيطان، بالقرب من سيارة منصور فتح الله عزام (فلسطيني، مواليد 1967) ما ادى الى وقوع اضرار مادية في الممتلكات وتضرر جزء من السيارة.