هويدا الترك قائمقام جزين بالتكليف


تسلّمت د. هويدا الترك أعمال مركز قائمقام جزين بالتكليف بموجب مذكرة صادرة عن محافظ لبنان الجنوبي بالحلول نقولا ضاهر. وقضت المذكرة بأن «تقوم رئيس قسم البلديات في المحافظة هويدا الترك بتأمين أعمال مركز قائمقام جزين بالتكليف أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع اعتباراً من 5/6/2012، على أن تتواجد في إدارة المحافظة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع لمتابعة أعمال مهامها الأساسية كرئيس قسم البلديات».

النقل العام بين فرنسا وبيروت

بحث رئيس مجلس بلدية بيروت بلال حمد مع وفد فرنسي من منطقة «ايل دو فرانس» في التعاون في مشروع النقل العام لمدينة بيروت وضواحيها. وقد أطلع الوفد الفرنسي المجلس البلدي لبيروت على طبيعة المهمة التي حضروا من أجلها وتفاصيلها، في حين أكد حمد أهمية هذا المشروع وعرض للقرارات التي اتخذت في هذا الإطار. واتفق الفريقان على مواصلة التنسيق ومتابعة المشاريع والأفكار المقترحة.

كيف تكون جبيل مدينة نموذجية؟

نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ومنتدى جبيل للحوار ومؤسسة المستقبل ندوة تحت عنوان «كيف تكون جبيل بلدة نموذجية ــ تضامن ومشاركة مبادرة للشأن العام المحلي (دعم المجتمع الأهلي للعمل البلدي)». وقد عرض المشاركون في الندوة للعوائق التي تعترض العمل البلدي، والمشاريع التي نفذّتها بلدية جبيل وأهمية التوعية في مجال البيئة البحرية وضرورة إنشاء محميات بحرية. وقدمت مبادرات ومشاريع مستقبلية منها: إجراء دراسة تطبيقية حول البيئة البحرية وكيفية مشاركة المواطنين في التوعية البيئية (سامي اللقيس)، اختيار واجهات عشرة محال لجماليتها في المجال العام المحلي (فوزي صليبا)، المباشرة بإنشاء متحف محلي عن ذاكرة جبيل (فوزي صليبا)، تنظيم مخيم صيفي في سبيل التواصل بين شباب من بلدات جبيل: علمات وإهمج (سمير عواد)، تنظيم حملة مناصرة في جبيل في سبيل السلامة العامة: جسر للمشاة (يوسف حيدر)، تنظيم ندوات في المدارس عن ثقافة فرز النفايات والمباشرة في التطبيق في مجال محلي (محمد جابر).