إطلاق نار في «البدّاوي»

سُمعت أصوات رشقات أعيرة نارية داخل مخيم البداوي أمس. وبحسب المعلومات الأمنية، تبين أن هذه الرشقات ناتجة عن خلاف فردي وقع بين مجموعة علي أبو الشوق وشباب من آل حمدان. وقد جرت اتصالات داخلية لمعالجة الموضوع.


جثة في الخيام

عُثر على جثة حسن ع. (مواليد 1933) داخل حديقة منزله الكائن في بلدة الخيام. وبعد الكشف على الجثة، تبين أنها مصابة بطلق ناري في الفم من سلاح صيد. وكانت البندقية لا تزال إلى جانبه. وتُرجح المعطيات الأولية أنه أقدم على الانتحار.


49 موقوفاً بجرائم مختلفة

تمكنت قوى الأمن الداخلي في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، من توقيف 49 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم: 9 بجرائم سرقة ومحاولة واشتباه بالسرقة، 3 بجرائم مخدرات، 16 بجرائم طعن بسكين، خطف قاصر، خرق حرمة عيادة، صدم وتسبب بإيذاء، إقلاق راحة، اطلاق نار، شهر مسدس حربي، تسبب بوفاة، حيازة مسدس حربي وشتم وإهانة، 8 بجرائم عدم نقل هوية، هروب من منزل مخدومها، بيع حبوب مخدرة، سكر ظاهر، مخالفة بناء ودخول خلسة، و9 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

العثور على جثة غريق في صيدا

عُثر شمال المسبح الشعبي المقابل للملعب البلدي في صيدا على جثة الفلسطيني احمد محمد عودة (مواليد 1991)، الذي غرق بتاريخ 25/5/2012 أثناء ممارسته رياضة السباحة. تولى الدفاع المدني انتشال الجثة التي كانت عالقة قبالة جسر نهر الأولي. وقد حضر والده وتعرف على الجثة.


بيان الجيش يرفض بيانات «أنصار الجيش»

أصدرت مديرية التوجيه في الجيش بياناً تطرّقت فيه إلى أنّ بعض الصحف والمواقع الإلكترونية تناقلت في الآونة الأخيرة، بيانات منسوبة إلى ما يسمى «أنصار الجيش»، تضمنت بعض الآراء والمواقف الخارجة عن واقع المؤسسة ومناقبيتها وثوابتها الوطنية المعروفة. وأهابت قيادة الجيش بالجهة صاحبة العلاقة، «التوقف عن نشر بيانات كهذه، من شأنها الإساءة إلى دور المؤسسة ومهماتها»، لافتاً إلى أن الجيش لا يبحث عن مناصرين من هذا الفريق او ذاك، بل يعدّ اللبنانيين كافة مناصرين له، كما هو نصير الجميع تماماً، ويعمل في خدمتهم من دون أي تفرقة أو تمييز».


النيابة العام تتسلّم قضية شربل رحمة

وضعت النيابة العامة العسكرية يدها على حادثة حاجز المدفون، التي قضى فيها الشاب شربل رحمه، وباشرت التحقيقات الأولية بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر. بموازاة ذلك، تستمر التحقيقات الأولية الجارية في حادثة مقتل الشيخين أحمد عبد الواحد ومحمد حسين مرعب في بلدة الكويخات.

«الإرهاب البيولوجي» في بيت المحامي

بدعوة من نقابة المحامين في بيروت، والجمعية اللبنانية لحاملي أوسمة الاستحقاق الفرنسي، وحضور وزراء ونواب ونقباء ومحامين وأطباء، ألقى رئيس الجمعية النقيب سمير أبي اللمع محاضرة في «بيت المحامي» حول «الإرهاب البيولوجي»، والأطر التاريخية والقانونية للموضوع، كما تناول نائب رئيس الجمعية البروفسور انطوان غصين الشق الطبي والإنساني في ضوء تجربته في هذا الميدان. وكان عرض لشريط مصور عن تأثير المواد البيولوجية على حياة الإنسان.