قرارات بلدية بيروت


وافقت بلدية بيروت، في اجتماعها الدوري الذي عقد في 18 من الجاري، على دفتر الشروط لتلزيم تقديم الدراسة والإشراف لإنشاء سوق الخضار والفاكهة بالمفرق على قسم من العقار، الرقم 1925، في منطقة المزرعة. كما وافقت على قبول هبة غير مشروطة متمثلة بأعمال ترميم وإعادة تأهيل حديقة رينيه معوض (الصنائع)، وعلى دعم المهرجان الترفيهي والحقل الموسيقي المنوي إقامتهما بمناسبة عيد الموسيقى في ساحة ساسين _ الأشرفية. وستدعم البلدية تنظيم بطولة الشرق الأوسط الدولية للشطرنج المنوي إقامتها في بيروت مطلع حزيران المقبل. وستقدّم مساهمة مالية لجمعية «الأزرق الكبير» دعماً لنشاطها في تنظيف الشاطئ اللبناني وبحره، والتلزيم الموقت بأعمال واستثمار وتشغيل صيانة موقف السيارات المسقوف في العقار 3943 _ المزرعة (مدرسة عمر الزعني في الطريق الجديدة) والعقار الرقم 1220 رأس بيروت (مدرسة شكيب إرسلان _ فردان). ووافقت البلدية أيضاً على إطلاق اسم غلاييني على الشارع الرقم 57 من المنطقة 22 القنطاري، كذلك اسم لور وجوزيف مغيزل على الشارع الرقم 88 من المنطقة الرقم 58 البارك متفرع من جادة سامي الصلح.

توأمة بين درعون ولاغارن كولومب الفرنسية

أقيم في بيت عنيا حريصا حفل توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية درعون _ حريصا وبلدية لاغارن كولومب الفرنسية، بدعوة من بلدية درعون، في حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية واجتماعية. وقد أكدّ رئيس بلدية درعون _ حريصا أنطوان الشمالي على أهمية التوأمة لأنها «تساهم في التنمية المحلية وتبادل الخبرات ، وفي إحلال السلام بين الشرق والغرب من خلال فهم وتفهم المجتمع الآخر». من جهته، رأى رئيس بلدية لاغارن كولومب الدكتور فيليب جوفن أن التوأمة بين البلديتين تساعد «على انتشار أوسع للفرنكوفونية التي توزع سنوياً جوائز قيّمة على الفائزين المتفوقين في البرامج الثقافية الفرنسية».

انتخاب رؤساء البلديات مستمر

انتخب خلال الأسبوع الفائت رؤساء بلديات كلّ من تكريت (رشدي الترك)، القنطرة (مظهر فهد طنوس)، القرنة (عبد الرحيم الشيخ محمد علوان)، بزعون ( حنا فضول)، بان (جوزيف خضير)، ورشدبين (بيار ميخائيل الخوري).