حسم 90% على رسوم بلدية بيروت
دعا محافظ مدينة بيروت بالتكليف ناصيف قالوش، المكلفين القاطنين في العاصمة الى تسديد الرسوم البلدية المتوجبة عليهم قبل 31 أيار المقبل «للاستفادة من خفض بنسبة 90 % على الغرامات، تنفيذاً لأحكام القانون رقم 214 الصادر في 30 آذار الفائت، والقاضي بتمديد مهلة خفض الغرامات على متأخرات الرسوم لمدة شهرين، حتى 30 أيار 2012، المنصوص عليها في القانون رقم 196 تاريخ 18 تشرين الثاني 2011». وقد تضمّن القانون مادة وحيدة، تنص على تعديل المادة الوحيدة من القانون رقم 196، بحيث تصبح على الشكل الآتي: «تخفض الغرامات المتوجبة على متأخرات رسوم الميكانيك ورسوم السير وأوامر التحصيل الواردة من الادارات والمؤسسات العامة والرسوم البلدية بمعدل 90 %، شرط أن يتم تسديد هذه المتأخرات خلال شهرين من تاريخ نشر هذا القانون التعديلي».
وفي البيان الصادر عن المحافظ، أنه «يمكن المكلفين تسديد الرسوم البلدية والاستفادة من خفض الغرامات، إما في مبنى المالية العائد الى البلدية في كورنيش النهر، وإما في مبنى سنتر المقاصد في شارع مار الياس».

شراكة بين الهرمل وروما وطنجة

نظم مركز التخطيط والتنمية المحلية في الهرمل (رامح حمية)، احتفالاً جرى خلاله توزيع شهادات لفريق عمل أنهى دورة تدريبية ضمن برنامج «D.Y.W»، المموّل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد بلديات الهرمل، بهدف تفعيل المؤسسات الاقتصادية، لدى النساء والشباب. مدير البرنامج جلال محفوظ شرح في كلمة له أن المشروع يهدف «لإقرار شراكة مع اتحاد بلديات مقاطعة روما الإيطالية، والسلطات المحلية في منطقة طنجة المغربية، واتحاد بلديات الهرمل»، مشيراً إلى أن «المشروع أنهى دراسة للاقتصاد المحلي للهرمل بالتعاون مع الهيئات المحلية، وأن ثمة نية حقيقية للتعاون مع الوزارات والبلديات المعنية، بهدف المساهمة في إدارة التنمية على المستوى المحلي، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات في مختلف أنحاء العالم».
وأشار محفوظ إلى أن الدورة التدريبية «جزء من مشروع لنقل تجربة وخبرات مقاطعة روما الى المعنيين في الهرمل»، مشدداً على أن «الأشهر المقبلة سيكون هناك دورات عديدة، الغاية منها إيجاد خبرات متخصصة تعمل على دراسة المشاريع، بهدف تطوير المجتمع المحلي».
من جهته أعرب خبير التنمية الإيطالي داريو حنا من مقاطعة روما، عن سعادته لتعاونه مع شباب لديهم الرغبة في التطوير والعمل، آملاً استعمال القدرات التي جرى التدرّب عليها للوصول الى علاقة أفضل مع الشركاء.