خمس بلديات جديدة في اتحاد جبل عامل


احتفل «اتحاد بلديات جبل عامل» بانضمام بلدات ميس الجبل، بليدا، بني حيان، الصوانة وتولين، إليه، خلال عشاء أقامه في مطعم الساحة في بيروت. وحضر العشاء وزير الصحة علي حسن خليل، النائب علي فياض، وعدد من رؤساء وأعضاء البلديات المنتسبة. وكان الاتحاد قد نظّم عدداً من النشاطات في عدد من القرى. فأقام ندوة صحية عن «التغيرات النفسية للطلاب» بالتنسيق مع الهيئة الصحية الإسلامية، في قاعة المكتبة العامة لبلدة الطيبة. حاضرت فيها الاختصاصية في علم النفس خلود جشي، كما أقام ندوة عن «مخاطر الإدمان على المخدرات» في مدرسة الطيبة الرسمية. وأقام دورتي إسعافات أولية، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية، في بلدتي مركبا وديرسريان، بمشاركة عدد من مختلف الفئات العمرية. تضمنتا دروساً عن «الحالات الطارئة» من الحروق والكسور والنزيف وحالات التسمم والإغماء والمحاقن على اختلاف أنواعها، إلى تعليق الأمصال.

غرفة فرنسية للمعلوماتية في أرزون

افتتحت بلدية أرزون «غرفة للمعلوماتية»، بتمويل وتجهيز من القوة الفرنسية العاملة في إطار «اليونيفيل». وقد شكر رئيس البلدية حسين الحسيني «القوة الفرنسية على مبادرتها»، فيما أعلن الكولونيل الفرنسي جليلي «أن تدشين هذا المشروع هو جزء من عمليات التعاون المدني العسكري، ويؤكد العلاقات المتينة والثقة بين الجنود الفرنسيين من فرقة قوة الاحتياط وشعب جنوب لبنان».

مقرّرات بلدية بيروت

اتخذ المجلس البلدي لمدينة بيروت، إثر اجتماعه الدوري، عدداً من المقررات أبرزها: الموافقة على الدعوة الموجهة من وزير الثقافة الأرميني ورئيس بلدية يرفان لحضور الاحتفالات الخاصة بالمئوية الخامسة لصدور الكتاب الأرمني الأول، وإعلان مدينة يرفان عاصمة عالمية للكتاب لعام 2012، الموافقة على طلب الجمعية اللبنانية للتوحد (الاوتزم) إنارة القصر البلدي باللون الأرزق يومي 1 و2 نيسان إحياءً لليوم العالمي للتوحد، الموافقة على العرض الأدنى المقدم لتلزيم بعض اعمال صيانة حرج بيروت، وتنظيف بلاط الأرصفة في شارع الحمرا، كذلك الموافقة على صيانة وزرع جادة الرئيس شارل ديغول، الموافقة على رعاية بلدية بيروت لمشروع اطول خط كتاب في العالم لمناسبة اليوم العالمي للكتاب، الموافقة على التعاقد مع مختبرات خلدة وساقية الجنزير، كذلك الموافقة على التعاقد مع مستشفيات أوتيل ديو وقلب يسوع.