عويدات أرجأ جلسة مبنى فسّوح إلى 13 الجاري
تابع قاضي التحقيق الأول في بيروت، غسان عويدات، تحقيقاته في حادثة انهيار مبنى فسوح، فاستمع الى إفادات أربعة شهود، قبل أن يرجئ الجلسة الى 13 الجاري لمتابعة الاستماع الى عدد من الشهود والمدّعين.

البحرية تنقذ 3 أشقّاء قبالة شاطئ صور

أنقذ فريق تابع لسلاح البحرية اللبنانية، كان على متن زورق، كلاً من الأشقّاء: مخايل وجرجس ومتري جوني إثر تعرّضهم لتقاذف الأمواج لمدة 8 ساعات ليلاً، وذلك في عرض البحر قبالة الشاطئ الشمالي لمدينة صور، بعد عطل تقني طارئ على محرك المركب الذي كانوا يستقلّونه.

سلب مسلّح في الجميزة

في منطقة الجميزة، عند تقاطع شارع جورج حداد، اقتحم شاب وفتاة مجهولان فجأةً سيارة جوزف نقولا. ص. وهي من نوع «مرسيدس» وطلبا منه إيصالهما بضعة أمتار، وبوصولهم إلى منطقة شارل حلو، شهر الشاب مسدساً حربياً بوجه السائق، وطلب منه الترجل من السيارة، مطلقاً عياراً نارياً من الشباك، فامتثل السائق للطلب تحت ضغط التهديد بالقتل، وفرّ السارقان بالسيارة الى جهة مجهولة. وبعد ساعتين، وبنتيجة المتابعة تمكنت القوى الأمنية من العثور على السيارة مركونة في محلة الفنار، حيث نقلت الى فصيلة الجديدة تمهيداً لحضور مالك السيارة لتسلّمها.

قتيلة صدماً على أوتوستراد جبيل

على أوتوستراد جبيل، المسلك الغربي، صدمت سيارة مجهولة السائق امرأة مجهولة الهوية، فتوفيت على الفور، قبل أن يفرّ الصادم الى جهة غير معروفة. ولاحقاً، نقلت الجثة الى المستشفى بانتظار وصول ذويها والتعرف عليها، فيما البحث جار عن سائق السيارة الفارّ.

المدّعي العام للبقاع: هناك موقوفون يمكن إخلاؤهم

تفقد المدعي العام للبقاع القاضي كمال المقداد، أمس، سجن بعلبك، والتقى عدداً من السجناء في إطار زيارة تفقدية على سجون البقاع في زحلة، راشيا، جب جنين وبعلبك. وبعيد الجولة التفقدية، أشار المقداد الى «أن الزيارة جاءت بناءً على توجيهات المدعي العام لدى محكمة التمييز لتفقد أوضاع المساجين، وهي زيارة تفقدية للوقوف على أوضاع السجناء ومعالجة أوضاعهم الحياتية والقانونية، إذ تبين أن هناك موقوفين تتوافر لديهم شروط إخلاء سبيلهم وسنعمل على معالجة ذلك وفق الأطر القانونية».

سرقة نذورات كنيسة في بسكنتا

دخل لصوص إلى كنيسة مار يوسف الميدان، في بلدة بسكنتا في المتن، وخلعوا الباب الخشبي الرئيسي، ثم فتحوا بواسطة الخلع أيضاً صندوق النذورات وأفرغوه من الأموال النقدية التي كانت في داخله. ولاحقاً، حضر عناصر من مخفر بسكنتا ومن الأدلة الجنائية وبدأوا التحقيقات في محاولة لمعرفة الفاعلين.

مخدرات وسلب واعتداء في المناطق

أوقفت دورية من مكتب مكافحة المخدرات، أمس، رجلين بجرم ترويج المخدرات في منطقة خلدة، وضبطت بحوزتهما كميات من الهيرويين والكوكايين والحشيشة، وأحالتهما على التحقيق لمعرفة الجهة التي تزودهما بالمخدرات. وفي حادثة أخرى، سلب ثلاثة مسلحين المواطن رامز س. أوراقه الثبوتية بعد تهديده بالقتل في منطقة خلدة ــــ الأوزاعي. وعند جسر كفرشيما، عمد أشخاص الى ضرب عدد من الشبان السوريين، بعدما جرّدوهم من الأموال والأوراق الثبوتية، قبل أن ينقلوا الى أحد المستشفيات للمعالجة من كسور وجروح. وفي منطقة الدورة، تمكن مواطنون من القبض على شاب سوري بعدما حاول مع رفيق له سلب المواطن جورج ج.

ترك قاصر خلافاً لرأي النيابة العامّة العسكريّة

استجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، أمس، موقوفاً قاصراً (مواليد 1996) في جرم التدخل في محاولة قتل عناصر من قوى الأمن الداخلي، وإصابة أحدهم برجله أثناء دهم مستودع منزل والد الموقوف نزار ح. وهو فارّ. وخلافاً لرأي النيابة العامة العسكرية، قرر صوان عملاً بالمادة 11 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ترك الموقوف مقابل كفالة مالية قدرها مليون ليرة، ومنعه من السفر وذلك نظراً الى ما ورد في التحقيق الاستنطاقي.