«العسكرية» تحكم على السحمراني بالإعدام
أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل، أمس، آخر الأحكام قبل إحالته على التقاعد غداً، وقضى الحكم الأول بإنزال عقوبة الإعدام وجاهياً في حق الموقوف هيثم السحمراني وغيابياً في حق ساهرة السحمراني وزوجها محمد أمين خزعل، وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة سنتين في حق راغدة ضاهر في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي. كذلك قضى حكم آخر بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة سنتين في حق عاصم حمود، المتهم بالتخطيط لتفجير أنفاق في أميركا.

إرجاء جلسة الصدر: القذافي لم يمت بعد

أرجأ المجلس العدلي الذي انعقد أمس برئاسة القاضي سامي منصور جلسته إلى 27 نيسان، لمتابعة النظر في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه، وذلك بسبب عدم ورود الوثيقة التي تثبت وفاة العقيد معمر القذافي، المتهم الرئيسي في القضية، من وزارة الخارجية، بناءً على طلب المجلس، ولعدم حضور ممثل عن نقابة الصحافة.

الجيش نعى معاوناً قضى في أحداث طرابلس

نعت قيادة الجيش المعاون حسين أحمد وهبه، أمس، الذي قضى متأثراً بالجروح التي أصيب بها خلال قيامه بمهمة حفظ الأمن في مدينة طرابلس بتاريخ 11/2/2012 (أحداث باب التبانة ـــــ جبل محسن). ووزع الجيش نبذة عن حياة وهبه، فهو: من مواليد 13/3/1984 النبي عثمان ـــــ قضاء بعلبك، تطوع في الجيش بتاريخ 24/11/2005، حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات، متأهل وله ولد واحد. وتقبل التعازي بعد الدفن وطوال أيام الأسبوع في منزل صهره الكائن قرب المدرسة الثانوية في بلدته النبي عثمان.

شربل يكافح المخالفات شخصياً

يتردد أن وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ينزل بنفسه شخصياً من موكبه لقمع مخالفة الدراجات النارية التي يرتكبها عسكريون في قوى الأمن الداخلي أحياناً. آخر هذه المخالفات، حصلت قبل ثلاثة أيام عندما أوقف الوزير درّاجاً كان قادماً بعكس اتجاه السير وطلب معاقبته على هذه المخالفة.

استمرار التحقيق في حادثة مبنى فسوح

استكمل قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات، أمس، تحقيقاته في حادثة المبنى المنهار في فسوح ــــ الأشرفية، فاستمع إلى إفادة 5 شهود، هم 3 مهندسين واثنان من سكان المبنى المنهار .

سلب بين الدورة والأوزاعي

ادعى غسان ش. (22 عاماً) أن مجهولين يستقلون سيارة «جيب» ذات زجاج «مفيّم»، اعترضت سبيله في محلة الدورة فجر أمس، وأدخله راكبوها عنوة في صندوق السيارة وساروا به الى الطريق البحرية في منطقة الاوزاعي حيث سلبوه جهازي خلوي وما يحمل من أموال وأنزلاه في طريق فرعية. وصودف مرور شخص على دراجته النارية رآه يزحف للوصول الى الطريق، فنقله إلى مستشفى الرسول الأعظم للمعالجة.

10 آلاف مخالفة للدراجات والـ«فيميه»

5522 هو عدد الدراجات النارية المخالفة التي حجزتها قوى الأمن الداخلي، منذ 11 كانون الثاني الماضي، إضافة إلى ضبط 4337 مخالفة وضع حاجب للرؤية على زجاج الآليات (فيميه)، خلال الفترة الزمنية نفسها. وبحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، فإن المديرية العامة «تواصل حملتها على الأراضي اللبنانية كافة، وتطلب من أصحاب السيارات والدراجات النارية تسوية أوضاع مركباتهم وفقاً للقانون».