انتخاب رابطة مخاتير قضاء زحلة


لم تخل انتخابات رابطة مخاتير قضاء زحلة (نقولا بو رجيلي) من التدخلات السياسيّة؛ فالمنافسة كانت على أشدها يوم الأحد الماضي بين لائحتين: الأولى يترأسها مختار حي حوش الزراعنة في زحلة سامي البراكس (نقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان)، والثانيّة برئاسة مختار بلدة الفرزل هاني ضاهر. وبنتيجة فرز الأصوات، فازت الأخيرة بغالبية 10 أعضاء من أصل 12 مرشحاً، واختراق عضوين من اللائحة المقابلة.
جرت الانتخابات في مقهى «المختار» في شتورة، بإشراف مندوب من وزارة الداخليّة و5 مخاتير محايدين من غير المرشحين، وشارك فيها 72 ناخباً من أصل 74 مختاراً من الذين كانوا قد سددوا اشتراكاتهم، وقد حدد يوم الأحد المقبل 12 الجاري في المكان نفسه، موعداً لانتخاب رئيس للرابطة.
مختار بلدة شتورة فادي صوما، أوضح لـ«الأخبار» أن الانتخابات جرت بأجواء ديموقراطية، وقد تقبّل الجميع النتيجة بروح رياضيّة. وبالنسبة إلى ما أشيع عن تدخلات للزعماء السياسين، علّق صوما بالقول: «نحن في لبنان، من البديهي حصول تدخلات من الأحزاب والزعماء السياسيّين، هذه الأمور أصبحت من المسلمات في لبنان عند كل استحقاق مهما كانت طبيعته، ويمكن التأكيد أنّ من المستغرب حصول عكس ذلك». تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للمختارين في قضاء زحلة هو 92 مختاراً، يتوزعون على أحياء مدينة زحلة و30 بلدة تقع ضمن النطاق الإداري لقضاء زحلة.

...ورئيس لاتحاد بلديات شمال بعلبك

جرت في السرايا الحكومية في بعلبك، أول من أمس، عملية انتخاب رئيس لاتحاد بلديات شمال بعلبك ونائب الرئيس الذي يضم بلديات العين، النبي عثمان، وادي فعرة، زبود، جبولة، حربتا، حلبتا، التوفيقية، الرام الجوبانية، نيحا الدمدوم وقليلة الحرفوش، بإشراف قائمقام قضاء بعلبك عمر ياسين. وقد انتخب رئيس بلدية التوفيقية حسن البزال لرئاسة الاتحاد ورئيس بلدية فعرة نبيل حمود شعيب نائباً للرئيس.

السعودي: جبل النفايات سيزول قريباً

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن «جبل النفايات في صيدا سيزول في فترة قصيرة؛ لأن الأعمال الروتينية وصلت إلى خواتيمها الصحيحة». وقال خلال عشاء تكريمي أقامته البلدية لمراسلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة «إن عملية تنظيم سوق الخضار مستمرة، وسنجد مكاناً للعربات المتجولة للحفاظ على نظافة المدينة وتجميلها البيئي».