شكوى جزائية ضد وزير سابق


تقدمت آلين معلوف بواسطة وكيليها المحاميين ابراهيم عواضة وغسان المولى بشكوى أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان ضد ستة أشخاص بينهم وزير سابق بجرم التعدي على ملكية وتزوير مستندات واستعمال مزور واحتيال.

توقيف مطلوب بالسرقة والخطف في البقاع

تمكنت دورية تابعة لمديرية استخبارات الجيش، بعد عمليات رصد ومراقبة، من توقيف علي م.، بعد دهم مكان وجوده في البقاع . والموقوف متهم بقيامه في 6/6/2011 بالاشتراك مع آخرين، بعملية سلب بقوة السلاح مبلغ 230 مليون ليرة من أحد موظفي بنك الاعتماد اللبناني - فرع زحلة، كما أنه متهم بموجب مذكرات توقيف بمشاركته في خطف احد الاشخاص نتيجة خلافات مادية، وقيامه أيضا بعمليات سطو مسلح وتزوير ونصب واحتيال وإعطاء شيكات من دون رصيد وتعاطي مخدرات.

التحقيقات مستمرة مع والد فتل ابنه بالخطأ

قتل أنطوان ح. ابنه زاهي (22 عاماً) عن طريق الخطأ في منطقة سهيلة في قضاء كسروان (نانسي رزوق). وقد بدأ عناصر من مخفر ذوق مصبح التحقيقات مع الادلة الجنائية والطبيب الشرعي لمعرفة الملابسات. وتبين نتيجة التحقيقات الأولية أنه أثناء مشاجرة حصلت بين المغدور ووالديه داخل المنزل وجّه الشاب بارودة الصيد نحو والديه، ما دفع الوالد الى أخذ البارودة منه بالقوّة وخلال عملية تفريغ الرصاص من البارودة حاول الشاب استعادتها بالقوة فانطلق منها عيار ناري عن طريق الخطأ أردى ابنه.. واتصل الوالد فوراً بالصليب الأحمر لنقل ابنه الى مستشفى سان جورج في عجلتون. وذكرت إدارة المستشفى أن الشاب وصل اليها وقد فارق الحياة بعد نزيف صاعق.
وعلمت «الأخبار» من مصدر أمني أن الشاب يعاني من مرض عصبي ويتناول المهدئات، ما يدفعه الى ممارسة تصرفات غريبة. ولا تزال التحقيقات جارية مع والد الشاب.

قرطباوي تابع قضية الصدر

استقبل وزير العدل شكيب قرطباوي في مكتبه في وزارة العدل الوفد القضائي الليبي الذي يزور لبنان لمتابعة قضية إخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين. وجرى تداول المعطيات المتوافرة في هذا الملف وآخر ما توصلت إليه التحقيقات في شأنه.