وفد اتحاد بلديات روما في لبنان
يزور لبنان وفد من اتحاد بلديات مقاطعة «لاتسيو» (العاصمة روما)، بدعوة من اتحاد بلديات غرب بعلبك. وكان اتحاد بلديات «لاتسيو» قد وقّع العام الماضي، اتفاق تعاون وتآخٍ مشترك مع اتحاد بلديات غرب بعلبك، وسيوقّع أثناء زيارته اتفاقيتي تعاون: الأولى مع اتحاد بلديات جبل عامل، والثانية مع الجمعية اللبنانية للبيئة والتنمية، برعاية وزارة الزراعة والسفارة الإيطالية في بيروت. كذلك سيلتقي الوفد وزير الزراعة حسين الحاج حسن، وسيزور غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة وصيدا، إضافة إلى زيارة للسفارة الإيطالية في بيروت.

حلقة نقاش عن «الإرث الثقافي» في صور

في ظل الاحتجاجات الشعبية التي ترافق كل مرحلة من مراحل مشروع الإرث الثقافي الجاري في صور، والتي أدت إلى تعديلات كبيرة في خطته الأساسية، نظم موقع صوت الفرح لقاء حوارياً جمع فيه عدداً من الناشطين والجمعيات الأهلية في المدينة من جهة، ورئيس بلدية صور حسن دبوق، لتبادل وجهات النظر في النقاط الخلافية العالقة. مدير الموقع علوان شرف الدين أشار إلى أن الهدف من اللقاء المشاركة في إبداء الرأي في المشاريع التنموية في المدينة. أما دبوق، فتمنى أن تكون هناك سلسلة من اللقاءات للتواصل مع المجتمع الأهلي، معرباً عن «استعداده لتقبل النقد بكل شفافية».

بلدية شبابية في رأس المتن

أقيم احتفال بعنوان «شراكة الشباب في البلديات لتطوير الحكم المحلي»، لمناسبة انتخاب بلدية شبابية مؤلفة من 15 عضواً من رأس المتن، برعاية رئيس بلدية رأس المتن د. عصام مكارم، وبالتعاون مع مكتب التنمية المحلية في المتن الأعلى، وبإشراف الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية ومنظمة «مرسي كور». وفيما شددت الكلمات التي ألقيت على أهمية إشراك الشباب في العمل البلدي، أعلنت البلدية الشبابية برنامج عملها، كإعادة ترميم الحدائق والساحات العامة، الحراسة الليلية لحماية البلدة من السرقات الحاصلة، مشروع تحويل نفايات الغابات إلى حطب اصطناعي، ويهدف إلى حماية الغابات من الحرائق. فيما أعلن رئيس البلدية السابق مروان صالحة تقديم مركز للبلدية الشبابية في مبنى السرايا.