توقيف معلمة في اتصال كاذب
أعلنت قيادة الجيش ــــ مديرية التوجيه أنه «بتاريخ 5/1/2012 الساعة السادسة صباحاً تلقت امانة سر احدى المدارس الخاصة في منطقة اقليم الخروب اتصالاً من مجهول يفيد عن وجود عبوة داخل المدرسة، ما اثار الرعب في نفوس الطلاب والاهالي، وتم تعطيل الدراسة. وتبين بعد الكشف الذي اجرته الجهات المختصة ان لا صحة لما جاء في الاتصال». وأضاف انه «اثر حصول الحادثة، باشرت مديرية المخابرات تحريات مكثفة لمعرفة المتصل، وتمكنت من تحديد هويته وتوقيفه، وتبين انه مدرّسة تعمل في المدرسة المذكورة وقد اعترفت بأنها اقدمت على اجراء الاتصال نتيجة خلافات وظيفية. وقد احيلت الموقوفة الى القضاء المختص».

44 موقوفاً لارتكابهم افعالاً جرمية

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أن قطعاتها تمكنت بتاريخ 12/01/2012 من توقيف 44 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم: 11 بجرائم سرقة، سلب واشتباه بالسرقة، 10 بجرائم مخدرات، 8 بجرائم شيك من دون رصيد، ترويج عملة مزيفة، احتيال، تزوير واستعمال مزور، 4 بجرائم ادعاء كاذب، قدح وذم، دخول خلسة، و11 مطلوباً للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

احتجاز 2157 دراجة حصيلة حملة قوى الأمن

تمكنت قطعات قوى الامن الداخلي، حتى صباح أمس، من حجز
2157 دراجة نارية وضبط 1123 مخالفة وضع حاجب للرؤية وإزالتها في إطار حملة قمع مخالفات الدراجات النارية، لا سيما تلك غير الحائزة على ترخيص من وزارة الداخلية والبلديات، والسيارات التي تضع على زجاجها حاجباً للرؤية (فوميه)، على مختلف الأراضي اللبنانية.
وأوضح بيان لشعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أنه تم منذ بدء الحملة في العاشر من الشهر الجاري تسجيل 367 مخالفة قامت بضبطها شرطة بيروت، و236 لدى الدرك الاقليمي سرية الضاحية، و515 في منطقة جبل لبنان، و346 في الشمال، و136 في الجنوب، و132 في البقاع. وضبط أمن السفارات 36 مخالفة، والشرطة القضائية 197، والقوى السيارة 193.
وأكدت المديرية مواصلة الحملة على الأراضي اللبنانية كافة، وطلبت من اصحاب السيارات والدراجات النارية تسوية أوضاع مركباتهم وفقاً للقانون.

جريحان سوريان الى مستشفى طرابلس

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن سيارتي اسعاف تابعتين للصليب الاحمر اللبناني نقلتا جريحين سوريين الى مستشفى طرابلس الحكومي.
وكان الجريحان قد ادخلا الى لبنان عبر الحدود البرية الشمالية الشرقية، وهما: صالح أ. ب ويحيي خ. ر.

المجلس العدلي يرجئ سماع شهود في تفجيري عين علق

أرجأ المجلس العدلي الذي انعقد أمس برئاسة القاضي سامي منصور وعضوية المستشارين: الياس بو ناصيف، انطوني عيسى الخوري، غسان رباح وبركان سعد، وحضور ممثل النيابة العامة التمييزية القاضي بلال وزني الى التاسع من آذار المقبل متابعة الاستماع الى بقية شهود الحق العام في جريمة الاعتداء على امن الدولة الداخلي بتفجير حافلتي الركاب في عين علق في 13 شباط 2007. وأحضر المتهمون الموقوفون: مصطفى س.، ياسر ش. وكمال ن.، والظنينان حسين ز. وعريفة ف.
وأيد الشهود افادتهم التي ادلوا بها سابقاً.

إطلاق نار في طرابلس

سمع إطلاق نار في طرابلس في منطقة حي المزهر في ابي سمراء أمس. وبنتيجة التحري علم أنه وقع على خلفية حادث فردي بين شخصين ولم يصب أحد بأذى. وقد حضرت قطعات الأمن الداخلي لتطويق الحادث وفرّ مطلقو النار.