قنبلة في عين الحلوة


ألقى مجهولون قنبلة يدوية، في حي المنشيّة داخل مخيم عين الحلوة أول من أمس، اقتصرت أضرارها على الماديات. وقد أدى الحادث إلى توتر الوضع داخل المخيّم، وعمل الكفاح المسلح على ملاحقة أحد المشتبه فيهم.

مجهولان اعترضا سيارة في الرملة البيضاء وفرا بها

ادعى علي حسن (مواليد 1972) أمس أمام فصيلة الرملة البيضاء في قوى الأمن، أنه قرابة الرابعة فجر أمس، وأثناء مروره على طريق الرملة البيضاء ــــ جادة صباح سالم الصباح، أقدم مجهولان على متن سيارة من نوع «رانج روفر» سوداء اللون زجاجها حاجب للرؤية ومن دون لوحة خلفية على اعتراضه وإقفال طريقه، ما اضطره إلى الوقوف بسيارته من نوع «انفينيتي 35 FX» سوداء اللون، وأجبراه على الترجل منها وترك محركها شغالاً، وقام أحدهما بقيادتها بعد إبعاده عنها، وفرا بالسيارتين إلى جهة مجهولة.

اعتقال ثلاثة لصوص في الزرارية

ادعى ن. ف. أمام مخفر الزرارية أن مجهولين دخلوا منزله في بلدة الزرارية بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخله أواني فضية ونحاسية وتحفاً خشبية وبندقية صيد ومولداً كهربائياً. نتيجةً للاستقصاءات والتحريات تمكنت عناصر المخفر المذكور بالتنسيق مع مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، وهم كل من: ح. م. (مواليد عام 1994)، ح. ط. (مواليد عام 1996) و. م. (مواليد عام 1986). وبالتحقيق معهم، اعترفوا بارتكابهم عملية السرقة، وتبيّن أن الأخير من أصحاب السوابق، واستعيدت المسروقات وسلّمت لصاحبها بناءً على إشارة القضاء المختص.

قتيل في حادث سير في الجيّة

قتل نمر حسن حرب من (مواليد 1959) في حادث سير بين سيارة كان يقودها منتصف ليل أول من أمس على أوتوستراد الجية وسيارة ب. أم يقودها عباس محمود حايك. وقد نقلت جثة حرب إلى مستشفى حمود في صيدا، فيما بدأت مفرزة سير بعبدا تحقيقاتها في الحادث.

و3 جرحى من قوى الأمن في الدورة بحوادث سير

صدمت سيارة من نوع هوندا عند الواحدة فجر أمس دراجاً في قوى الأمن الداخلي كان مكلفاً إزالة حادث سير على جسر الدورة، بعدما اصطدمت سيارة مرسيدس بالفاصل الإسمنتي بين المسلكين. وعند الثانية إلا ثلثاً اصطدمت 3 سيارات بسيارة الهوندا، وعند قيام قوى الأمن بقطع الطريق لإزالة الحادث، اصطدمت سيارة جيب بآليات قوى الأمن، ما أدى إلى جرح دراج وعنصر من القوى السيارة. والعسكريون الجرحى هم: الرقيب سمير فخري من مفرزة سير الجديدة وإصابته خطرة وهو في حال الغيبوبة ويخضع للعناية المكثفة، والدراج الدركي في مفرزة سير الجديدة إدمون نون والعنصر في مفرزة طوارئ الجديدة الدركي وليد غانم، وإصابتهما متوسطة ووضعهما مستقر.

توصيات في مؤتمر رؤساء المحاكم: المقاومة حق

أعلن ممثل لبنان في المؤتمر الثاني عشر لرؤساء المحاكم في العالم المنعقد في لكناو (الهند) القاضي نبيل صاري، التوصيات التي تقدم بها خلال المؤتمر، وتضمنت على الصعيد العام «حق الشعوب عند عدم حصولها على العدالة لأطفالها ونسائها وشيوخها، في اللجوء إلى المقاومة بمختلف أشكالها لحماية حقها بحياة ديموقراطية وكريمة». وتضمنت التوصيات أيضاً على الصعيد الدولي «السعي إلى إنشاء محكمة دولية بيئية متخصصة للنظر بالجرائم الواقعة على أمن العالم البيئي، سواء من الدول أو الأفراد أو الجماعات»، وعلى الصعيد المحلي «إقرار إنشاء نيابة عامة بيئية مركزية متخصصة تتولى ملاحقة الجرائم البيئية الحاصلة ضمن نطاق كل دولة». وقد أُقرّت التوصيات ضمن قرارات المؤتمر.

وفاة لبناني بتحطم طائرة خاصة في ساحل العاج

توفي صباح أمس رجل الأعمال اللبناني المغترب في ساحل العاج نادي الريس بحادث تحطم طائرته الخاصة فوق منطقة بسام الساحلية الواقعة بين آسيني وساحل العاج. وبحسب المعلومات، فإن الريس الذي يملك مصالح اقتصادية واسعة وصحيفتين محليتين والعضو في الهيئة الإدارية لغرفة التجارة والصناعة، كان في طريق عودته من آسيني حيث أمضى إجازة الأعياد، عندما طرأ عطل تقني على طائرته الصغيرة التي كان يقودها ويستقلها بمفرده. العطل أدى إلى خلل في توازنها بسبب دخولها في منطقة ضبابية قبل فقدانه السيطرة عليها وسقوطها. وأعلن السفير اللبناني في أبيدجان علي عجمي أن السلطات أوفدت إلى منطقة السقوط طائرة مروحية.
(الأخبار)