افتتاح مكتبة ACS
ضمن فعّاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب، افتتحت مدرسة الجالية الأميركية في بيروت (ACS) مكتبتها بعد إعادة تأهيلها، بتبرع من وكالة التنمية الأميركية، ومنظمة المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج. وتضمّن حفل الافتتاح معرضاً للصور، شارك فيه تلامذة المدرسة، مدرّسوها والموظّفون، وسيعود ريعه إلى صندوق المساعدات المالية في المدرسة. وكانت أعمال الصيانة قد استمرت شهرين في الصيف الماضي، وباتت المكتبة تضم اليوم 35000 كتاب ودورية، إلى جانب عشرين حاسوباً لاستخدام التلامذة. وأصبح فيها مكان للتعليم، وآخر لإجراء الأبحاث.

... وقاعة عصام فارس في AUT

خلال احتفال حضره ممثلون عن الرؤساء الثلاثة، بالإضافة إلى حشد كبير من الفاعليات السياسية والروحية، افتتحت الجامعة الأميركيّة للتكنولوجيا AUT في فرعها في حالات ـــــ جبيل، «قاعة عصام فارس للمحاضرات». وفيما نوّهت رئيسة مجلس أمناء الجامعة، غادة حنين، ببادرة الرئيس فارس، نقل المدير العام لمؤسسّة فارس العميد وليم مجلّي عن لسان فارس رسالة جاء فيها أن «ابتعادي عن لبنان مؤقتاًَ لم ولن يبعدني عن المواكبة اليومية لأحداثه وقضاياه حيث ألاحظ أن الناس قد ملّوا السياسة، وأن الإنسان اللبناني يتطلع إلى تأمين حاجاته وحقوقه الأساسية ويتطلع بكل أجياله ومناطقه، بكل فئاته وقطاعاته، الى قيام الدولة القوية والعادلة. وإننا لقادرون على بنائها. لبنان أمانة في أعناقنا جميعاً، فلنعرف كيف نحافظ عليه».
بعد الكلمات كان فاصل فنّي، قصّ بعده ممثّلو الرؤساء الثلاثة والبطريركين نصر الله صفير وإغناطيوس الرابع هزيم والعميد مجلّي وحنين شريط الافتتاح التقليديّ. وأزاحوا الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم القاعة.

اتحاد الشباب العربي في البقاع

استضافت الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في الخيارة في البقاع الغربي اتحادات شبابية عربية في اجتماعات «المجلس المركزي الثاني لاتحاد الشباب العربي». وناقش المجتمعون لثلاثة أيام هموم المجتمع المدني والأهلي وقضاياه، إلى جانب القضية الفلسطينية، واليمنية، وقضية العراق، والأزمة اللبنانية، ودور الشباب في هذه القضايا.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]