يوم الصيدلة في LAU

أحيت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) «يوم الصيدلة السنوي» في حرم الجامعة في جبيل، بالتعاون مع طلاب «نادي نفس» (NAPHASS). شارك في الاحتفال الطلاب المهتمون في مجالي الصحة والصيدلة. أشرف على تنظيم هذا اليوم الدكتورة ألين سعد من كلية الصيدلة التي أوضحت أن موضوع هذه السنة هو «ثقافة الدواء» ليكون المريض على بيّنة من وضعه المرضي قبل المعالجة، كما تطرقت هذه السنة إلى عنوان «الأنفلونزا وأنت» فانطلقت حملة لتوعية الناس من مخاطر هذا المرض وعوارضه وكيفية الوقاية منه، ووُزّعت إرشادات ونصائح على الطلبة والمشاركين.
ثم خضع المشاركون وطلاب الجامعة وأساتذتها وموظفوها لفحص الضغط والدم والسكري والوزن والكوليسترول، وأُرشدوا للاهتمام بصحتهم. كما قُدم للحاضرين الشاي الساخن، شوربة الدجاج، الليموناضة وعصير البرتقال والفواكه الغنية بالفيتامينات، كدليل على نوعية الأطعمة المغذية غير الضارة. على صعيد آخر، نظم «نادي LSF» و«نادي الشباب» في حرم جبيل مسرحية للفنان طوني أبو جودة في ساحة الجامعة.
بدأ الفنان عرضه بالتقليد واللعب على الكلام بمقطوعات من برامج تلفزيونية، مع تقليد لبعض الفقرات الدعائية وتقديم لبعض الفنانين اللبنانيين.

أكبر علم لبناني في «إنترناشيونال سكول»
نظمت مدرسة «إنترناشيونال سكول» في الكورة احتفالاً لمناسبة عيدَي العلم والاستقلال، تخلله رفع أكبر علم لبناني بطول 26 متراً وعرض 15 متراً على جدار مبنى المدرسة.
وتجمع الطلاب أمامه ينشدون النشيد الوطني اللبناني، تأكيداً منهم لأهمية الوحدة الوطنية وأن العلم اللبناني هو لجميع المواطنين يتظللون به.

عيد العلم في الأميركية
بمناسبة يوم العَلَم، أقام مكتب شؤون الطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت احتفالاً ظهر أمس رفع خلاله عميد شؤون الطلبة الدكتور مارون كسرواني العلم اللبناني أمام مبنى وست هول، فيما أنشد طلاب الجامعة وأساتذتها وموظفوها المشاركون في الاحتفال النشيد الوطني اللبناني. وألقى الدكتور كسرواني كلمة للمناسبة تكلّم فيها عن تاريخ عيد العلم.



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]