بيع كهرباء «مزوّرة»


توافرت معلومات لدى مفرزة استقصاء درك الشمال عن إقدام (ع. م.) (مواليد 1978 لبناني) وهو مالك لمحطة مولدات كهربائية في محلة طرابلس ـــــ باب الحديد، على استجرار الطاقة الكهربائية بقوة 750 أمبير بطريقة غير شرعية من الشبكة العامة، وإدخالها إلى غرفة التحكم الخاصة بمولداته ومن ثم توزيعها على المشتركين لديه في عدة مناطق من محلة طرابلس، لقاء بدل مادي شهري، وتبحث القوى الأمنية عنه لتوقيفه، وقد أوقفت المسؤول عن أعمال المولدات وصيانتها، وهو شقيق صاحب المحطة، ويُدعى (و. م.) (مواليد 1986). وبعد الكشف الفني من قبل مفتشي مؤسسة كهرباء لبنان ومؤسسة كهرباء قاديشا، خُتمت غرفة التحكم في المحطة المذكورة ومكاتب صاحبها بالشمع الأحمر،
وأوقف الدرك الإقليمي أحد الموظفين للاشتباه في تورّطه مع المدعو (ع. م.) المذكور، كما ضبطت بندقية حربية نوع كلاشنيكوف مع متمّماتها، والتحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص.

مسافر زاده «ممشط» فارغ

أوقفت دورية من فصيلة تفتيشات المطار محمد ع. وسلمته إلى فصيلة الضابطة الإدارية العدلية. الموقوف يبلغ من العمر 61 عاماً وكان في المطار لمغادرة البلاد إلى البحرين، وعُثر في حوزته على ممشط فارغ عائد لمسدس حربي عيار 9 ملم. حُقّق مع الموقوف، وتُرك لقاء سند إقامة.

رجل الأمن يهدّد مديرة الثانوية!

تهجّم المجنّد (م. هـ.) على مديرة ثانوية تقع في إحدى البلدات القريبة من خلدة، وهي سيدة خمسينية، ووجه إليها تهديدات مختلفة. وجاء في تقارير أمنية أن شقيق المجنّد تلميذ في الثانوية، وقد صادرت المديرة هاتفه الخلوي داخل حرم المدرسة.

ضربوه وسلبوا مفاتيح المنزل

عند خروج محمد ح. (71 عاماً) من منزله في صيدا، اعترض ثلاثة مجهولين طريقه، وشهروا في وجهه مسدساً حربياً، ثم خدّروه وسلبوه مفاتيح من جيبه، وتمكّنوا بواسطتها من أن يدخلوا إلى المنزل، فبعثروا محتوياته، وسرقوا أغراضاً ومجوهرات، ثم فروا إلى جهة مجهولة.

عراقي يسقط من شرفة فندق

سقط العراقي قاسم الجبوري (46 عاماً) من شرفة غرفته في الطبقة السابعة في أحد فنادق العاصمة بيروت. نُقل إلى المستشفى، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

المجنّد ضحية خلاف «الستّات»

وقع خلاف بين السيدتين ناهدة س. (68 عاماً) ونبيهة ع. (39 عاماً)، في محلة ساقية الجنزير، وقد يكون مرتبطاً بأفضلية المرور. تدخل المجنّد (ح. ح.) لفضّ الخلاف بين السيدتين، فقامت ناهدة س. بدهس رجله اليسرى بسيارتها، فنُقل إلى المستشفى، وأُوقفت السيّدتان، وفق ما جاء في تقارير أمنية.

أطلق النار على أخيه

وقع خلاف في بتغرين بين جهاد س. (31 عاماً) وشقيقه زياد (22 عاماً)، فأطلق جهاد النار على أخيه، الذي أُصيب إصابات طفيفة بحبات الخردق في رجله اليسرى.

دورة تدريبية عن «العدالة الانتقالية»

نظّمت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم بالتعاون مع «مركز الكواكبي للتحولات الديموقراطية» ومنظمة «لا سلم بلا عدالة»، دورة تدريبية عن «العدالة الانتقالية»، لمجموعة ضمّت عشرين من القضاة والمحامين ورجال القانون اللبنانيين، في فندق ميريديان ـــــ كومودور، بيروت.
(الأخبار، وطنية)