البدء بقبول طلبات «الماستر» في «فنون اللبنانية»
أعلن المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية استقبال طلبات الطلاب الراغبين بمتابعة الماستر البحثية ـــــ2 بالفنون الجميلة للعام الجامعي 2009 ـــــ2010 في اختصاص الفنون التشكيلية.
تقبل طلبات التسجيل ابتداءً من 16 الحالي ولغاية الاثنين في 30 منه من الساعة التاسعة صباحاً حتى الأولى بعد الظهر في مقر المعهد الكائن في سن الفيل حرش تابت شارع حبيب حكيم قرب حديقة الحرج.

... و«تصوير معالم هويات ألمانية ولبنانية» في الفنون ـــ2

افتتح في معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية معرض «تصوير معالم هويات ألمانية ولبنانية» ضمن إطار النشاطات الأكاديمية والثقافية للمعهد. ضم المعرض نتاج محترف مشترك لأعمال مجموعة من طلاب المعهد وزملائهم في أكاديمية الفنون المرئية في جامعة لايبزغ الألمانية بالتعاون مع معهد غوته الألماني.
تضمن المعرض عشرات اللوحات والصور الفوتوغرافية للمشاركين ورؤيتهم الخاصة لعشر هويات لبنانية شابة، معتمدين على النظر خلف المرآة بهدف تبيان قدرة الصور الذاتية والأصول العميقة للجذور وأدوار الجنسين والتباينات الثقافية والمحيط المجتمعي على أن تعكس الاختلافات الثقافية.

اختتام «المهرجان الطالبي السينمائي الثالث» في NDU

أُقيم في جامعة سيدة اللويزة ـــــ زوق مصبح الحفل الختامي «للمهرجان الطالبي السينمائي الثالث». بداية تحدث مدير المنشآت السمعية والبصرية سام لحود «عن عملية اختيار الأفلام والمعايير المتبعة»، تلاه تقديم دروع تقدير للمشاركين وأعضاء لجنة الحكم وممثلي الشركات الراعية، ثم قدم «بنك بيروت» جائزة «أفضل مخرجة شابة موهوبة» فازت بها جيسيكا يونس (NDU) عن فيلمها «الياس». وقد فاز «زمن الكرز» لروبير كريمونا من جامعة القديس يوسف ـــــ IESAV بالمرتبة الأولى، و«حكي بلا طعمة» لأماندا أبو عبد الله من جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك في المرتبة الثانية، «طابق بالوج» لألان دونيو من جامعة ALBA بالمرتبة الثالثة، فيما نالت فرح علامة (IESAV) جائزة المرتبة الرابعة عن فيلمها «دوسيل» وسارة بوتين (LAU) جائزة المرتبة الخامسة عن فيلمها «في رحم فكري».

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]