إطلاق نار احتجاجاً على حجز سيارة
خالف علي ش. قوانين السير في بعلبك، فحُجزت سيارته في مرأب مخصّص لهذا الغرض، وبدل أن يتوجه إلى مفرزة السير لتخليص سيارته، شهر مسدسه في وجه أحد عناصر المفرزة. وجاء في تقارير أمنية أن علي ش. كان يستقل سيارة من نوع رانج روفر لونها فضي وتحمل لوحة أجنبية، وكان إلى جواره رجل مجهول. وقد فرّ إلى جهة مجهولة بعدما أطلق النار.

اعتداء بالحجارة والمفرقعات

أقام أفراد دورية أمنية من مفرزة بيروت حاجزاً في محلة الضناوي لقمع مخالفات الدراجات النارية، فرمى بعض الفتيان المجهولي الهوية الحجارة والمفرقعات عليهم، وفق ما جاء في تقارير أمنية «ما اضطر أفراد الدورية إلى نقل الحاجز إلى مكان آخر، وأدّت الحجارة إلى الإضرار بدراجة نارية من نوع سوزوكي عائدة لمفرزة بيروت
الثانية».

تضارب بين مجنّد وممرّض

وقع خلاف بين مجنّد وممرّض في مستشفى ضهر الباشق. ولفتت التقارير الأمنية إلى أنّ المجنّد كان يشارك في نقل سجناء مرضى من «رومية» إلى مستشفى ضهر الباشق. ولم يُعرف سبب الخلاف، وكيفية معالجته.

خلافان على أفضلية المرور

سجلت التقارير الأمنية وقوع خلافين بسبب أفضلية المرور يوم الثلاثاء الماضي. فقد لحق جوزف ط. الشقيقين فادي وميشال ش. اللذين لم يسمحا له بالمرور بسيارته أمام سيارتهما، وعندما توقفا في محلة بياقوت شهر مسدساً في وجهيهما.
ووقع إشكال في محلة النبعة بين رامي د. وسمير أ. اللذين تضاربا بالأيدي، لكن حُلّ الإشكال بسرعة، ولم يدّع أحدهما على الآخر.

توقيف «سكران»

أوقف أفراد فصيلة شكا خ. خ. وهو في حالة سكر، وعندما كانوا يعملون على وضعه داخل غرفة النظارة، تعرّض لهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة مؤهل بكدمة تحت عينه اليسرى وببعض الخدوش في وجهه.

سلب سوريَّين وضربهما

علي ع. ويوسف ع. أ. سوريان يعملان في لبنان، وقد ادّعيا أخيراً أمام فصيلة برج حمود أنهما تعرضا لعملية سلب في المحلة. فعندما كانا قرب الملعب البلدي، مرت بجنبهما سيارة جيب شيفروليه، لونها نبيذي، كان في داخلها ثلاثة أشخاص ادعوا أنهم رجال تحرٍّ، وطلبوا من العاملَين السوريَّين أن يُظهرا أوراقهما، ولما استجاب الشابان ترجّل المجهولون من السيارة وضربوهما، ثم سلبوا منهما مبلغ 520 دولاراً.
وجاء في تقارير أمنية أنه بنتيجة التحري، تمكنت القوى الأمنية من توقيف ع. ح. للاشتباه في أنه شارك في هذه العملية.

... وجرح عامل «لاحق» السالب

توقف مجهول في محطة وقود في محلة التبانة، وكان في سيارة مجهولة المواصفات، وقد طلب تعبئتها بالبنزين، وحاول أن يغادر من دون أن يدفع المال المستحق عليه، فحاول كامل ط. وهو عامل في المحطة اللحاق به، فتعلق بمؤخرة السيارة، لكن سائقها انطلق بسرعة فوقع كامل أرضاً، ما أدى إلى إصابته بكدمات في رأسه ووجهه، ونقل إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة.

احتيال في متجر

ادعى نزار أ. أمام مخفر بعبدا أن مجهولين دخلا في السابع من الشهر الجاري إلى متجره المخصص لبيع السجاد العجمي وانتقيا 19 سجادة يزيد ثمنها على 23 ألف دولار.
في الموعد المتفق عليه لتسليم السجاد، حضر الرجلان وطلبا مساعدتهما على نقل السجاد إلى محلة المكلس، وقد عرّف أحدهم عن نفسه بأنه مهندس ديكور، وادّعى أنه يعمل على تجهيز فيلا لرجل سوري، وقد اشترى السجاد لهذه الغاية. وأضاف أنه سيدفع ثمنها عند الوصول إلى الفيلا.
رافق أحد عمال المتجر، وهو سوري، الرجلين في سيارة جيب رانج روفر، وعندما وصلوا إلى محلة سوق الأحد، أنزل المجهولان العامل بالقوة، وفرا بالسجاد إلى جهة مجهولة.