تمكّن عناصر التفتيش في قوى الأمن الداخلي، في جهاز أمن مطار رفيق الحريري الدولي، من إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات من نوع القنب الهندي (حشيشة الكيف) كانت في حوزة أحد المسافرين المتوجّهين إلى العاصمة الهولندية أمستردام. وقبل متابعة تفاصيل الخبر، يذكر أن هذا النوع من المخدرات لا يجرّم القانون الهولندي تعاطيه، بينما الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى القانون اللبناني.على أي حال، نقلت أمس الوكالة الوطنية للإعلام أن المشتبه فيه بمحاولة تهريب المخدرات هو «أحد المسافرين الأجانب من الجنسية الهولندية، يدعى بيتر ف. وهو من مواليد 1941».
كان المسافر قد توجّه إلى المطار للمغادرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، ولدى مروره عبر الآلة الكاشفة التابعة لأمن المطار، اشتبه فيه عناصر التفتيش في قوى الأمن، ودقّقوا في حقيبة كان يحملها، حيث تبيّن لهم أن لها قعراً مزدوجاً، وفي داخله حوالى عشرة كيلوغرامات من حشيشة الكيف، فأوقف على الفور. وبعد مراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، أحيل إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي لمتابعة التحقيق معه.
هذه العملية ليست الأولى كما أكد ضابط رفيع في الشرطة. فقد أوقف مسافرون يحملون كميات مختلفة من المخدرات، بعضهم حمل كوكايين، وثمة من كان يحاول تهريب كمية من الهيرويين. ويروي أحد الشرطيين أن معلومات كانت قد توافرت عن مشاهير أجانب تجوّلوا في لبنان وفي حوزتهم كميات من الكوكايين، لكنّ هؤلاء «نجوم على صلة بمواقع وشخصيات نافذة، وبالتالي لا تصحّ مساءلتهم».
(الأخبار)