نسوة يسرقن ذهباً
ادعى المواطن محمد أ.هـ. (45 عاماً) أمام مخفر صيدا أنه أثناء وجوده في محل لبيع الذهب، داخل سوق الصاغة، تعرّض للنشل من جانب ثلاث نسوة، دخلن إلى المحل، واحتلن عليه، ليسرقن من محفظته التي تحوي أنواعاً مختلفة من الذهب، ما قدّر بمبلغ 10 آلاف دولار أميركي أميركي، وفرَرن إلى جهة مجهولة.

طعنته لأنها كانت تحلم بالبقدونس

أُحضر المواطن حسام س. (45 عاماً) إلى أحد مستشفيات صيدا، بعد إصابته بطعنة سكين في يده اليمنى، سدّدتها إليه زوجته سلام ب. (26 عاماً)، أثناء وجودهما في المنزل في بلدة لبعا، وذلك بسبب خلافات عائلية. وبنتيجة المتابعة، والتحقيقات التي قامت بها القوى الأمنية، صرّحت الزوجة بأنها طعنت زوجها عن غير قصد، لاعتقادها بأنها كانت تفرم البقدونس، لكونها تعاني أمراضاً عصبية ونفسية. وأفاد الزوج المطعون أن زوجته تعاني بعض الأمراض العصبية، ولا توجد أي خلافات عائلية بينه وبينها، من دون أن يدّعي عليها، معتبراً أن الحادثة قضاء وقدر. وبمراجعة القضاء المختص، ضُبط السكين، وخُتم المحضر.

سلب جواهر بقيمة مليون و700 ألف دولار

ادعى المواطن الفلسطيني الأميركي علاء س. (42 عاماً) أمام مخفر الشياح، أنه تعرّض للسلب أثناء انتقاله على متن سيارة مستأجرة من نوع نيسان، ظهيرة أول من أمس، من مدينة صيدا باتجاه مدينة بيروت. وأكد علاء أنه كان برفقة عنصرين في إحدى الشركات الأمنية الخاصة، هما سامح ز. (20 عاماً) وحسين ع. (26 عاماً)، حين فاجأهم ستة أشخاص مجهولين، لحظة وصولهم إلى المنطقة القريبة من خزّانات الجية. ولفت المدعي إلى أن المشتبه فيهم نزلوا من سيارة سوداء رباعية الدفع، وكانوا مقنّعين، وبحوزتهم مسدسات ورشاشات حربية، وأنهم سلبوه حقيبة المجوهرات، بعدما انهالوا عليه وعلى رجلَي الأمن والحماية بالضرب. وفيما فر الفاعلون إلى جهة مجهولة، قدّرت قيمة المسروقات بمليون و700 ألف دولار أميركي.

6 جرحى من البشر بطلقات “صيادي الطيور”

لم تقتصر إصابات طلقات الصيادين على الطيور، فأصابت 6 أشخاص، أمس، في أكثر من منطقة في البقاع والشمال وجبل لبنان. أصيب المواطن أحمد.أ. (28 عاماً) بجروح مختلفة في بلدة المرج ـــــ البقاع، كما أصيب المواطن محمود.س. في بلدة قنات ـــــ قضاء بشرّي. أما المواطن بلال.ح. (30 عاماً) فأصيب بجروح في بلدة عرسال ـــــ البقاع. امتدت طلقات الصيد الجارحة نحو أقصى الشمال، إلى عكار، فأصيب هناك الشاب محمد.ع. (17 عاماً) بجروح مختلفة، وذلك في بلدة شمرا. أما في البقاع الغربي، فأصيب الشاب عبيد.ع. (17 عاماً) بجروح في مختلف أنحاء جسمه، وذلك في بلدة صغبين. أخيراً، حطت طلقات الخردق في المتن الشمالي، حيث أصيب المواطن حسين.ص. بجروح مختلفة، وذلك في بلدة بياقوت. وذكرت تقارير أمنية أن المصابين نُقلوا إلى مستشفيات المناطق لتلقّي العلاج، كما أشارت إلى أن هذه الإصابات جاءت بعد ازدياد أعداد الصيادين، وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ترك الصحافي أبو فاضل بسند إقامة

استمع المحامي العام التمييزي، القاضي سمير حمود، أمس، الى إفادة الصحافي سيمون أبو فاضل، وذلك في ما يتعلق بما أدلى به الأخير بحق رئيس الجمهورية في برنامج “ما قبل الأخبار”، الذي يعرض على محطة تلفزيون “MTV”. وقد قرر القاضي حمود عدم توقيف أبو فاضل، وتركه بسند إقامة، بعدما أحال الملف بحسب الصلاحية على النائب العام الاستئنافي في بيروت جوزف معماري، لإجراء المقتضى القانوني. وادعى القاضي معماري على أبو فاضل بجرم تحقير رئيس الجمهورية، والمسّ بكرامته والقدح به، سنداً إلى المادة 23 من المرسوم الاشتراعي الرقم 104/1977 معطوفه على قانون البث الإذاعي والتلفزيوني. وأحال الملف مع الادعاء على محكمة المطبوعات. يُذكر أن التحقيقات في دعوى القاضي كلود غانم على أبو فاضل ما زالت مستمرة أمام محكمة المطبوعات.