مسيرتان في يوم الشهيد الفلسطيني
أقامت حركة «فتح» مسيرة في الذكرى السنوية ليوم الشهيد الفلسطيني من أمام مجمع رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات في مخيم البداوي. وجابت المسيرة شوارع المخيم الرئيسة، وصولاً إلى مقبرة الشهداء. وأكد عضو مكتب التعبئة والتنظيم خليل هنداوي «أهمية الوحدة والمصالحة الوطنية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية هذه الأيام من حفر واستيطان في القدس، إلى تجريف الأراضي واعتداءات في الضفة، وحصار ودمار وتشريد لأهلنا في غزة».
كذلك انطلقت مسيرة أخرى في مخيم نهر البارد من أمام مكتب الإغاثة، حيث جابت شوارعه، وصولاً إلى مقبرة الشهداء قبل أن يلقي مشرف ومسؤول التعبئة والتنظيم في الشمال أبو جهاد فياض كلمةً طالب فيها حركة حماس بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية. ودعا فياض إلى «الإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد وتخفيف معاناة أهله».

سماعات طبية لـ 32 طفلاً امرأة

سلّمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين والسفارة الأوسترالية سماعات طبية لـ 32 طفلاً وامرأة من ذوي الإعاقة السمعية والحالات الاجتماعية الصعبة، في احتفال أقيم في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوّّقين في الصرفند.

آلة لفرز العسل في جناتا

قدمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل ماكينة حديثة لعصر العسل وفرزه للعاملين في تربية النحل في بلدة جناتا. وتسلّم مختار البلدة محمود الحسيني الماكينة، بحضور عدد من الأهالي. وأشار الحسيني إلى أهمية استعمال ماكينة عصر العسل وتصفيته لأنها تنمّي هذه الزراعة وخصوصاً تربية النحل.

يوم الطيران في الكسليك

نظَّمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك يوماً خاصاً عن الطيران، أحياه النادي اللبناني للطيران الرياضي. شكَّل هذا الحدث مناسبةً مثالية لاكتشاف أسرار الطيران، إضافة إلى المشاركة في المسابقة الكبرى التي ينظِّمها النادي. وسيتابع الفائز في المسابقة تدريباً خاصاً في فرنسا، كما سيحصل على شهادة في قيادة الطائرات مصدّقة من الدولة الفرنسية. ويتكفَّل النادي بتكاليف الإقامة. وقد سعى النشاط إلى تعريف الطلاب بهذه الهواية الجديدة وتشجيعهم على تعلُّمها بغية تنمية قدراتهم والتمكن من المنافسة على الصعيد الدولي.