كامل جابرحلقة دبكة في حفلة زفاف انتهت بوقوع قتيل وخمسة جرحى، بعضهم في حالة خطرة.
أول من أمس أقيم حفل زفاف اللبناني قاسم ط. على الفلسطينية نيفين ع. في بلدة أنصار في الجنوب. وما إن بدأت الحفلة حتى انطلقت حلقة الدبكة، لكنّ ثمة خلافاً نشأ على من يكون على «الحاشية» ويقود الحلقة، بين شبّان فلسطينين وآخرين لبنانيّين، سرعان ما تطوّر إلى اشتباك بالأيدي، وتكسير للطاولات، ما استدعى من إدارة الصالة وأهل العروسين الطلب إلى المتشابكين الخروج إلى خارج القاعة، فيما حاول بعض الكبار في السن تهدئة النفوس.
خارج القاعة، عند الطريق العام في المدخل الشرقي لبلدة أنصار، لم ينته الخلاف، بل تطور إلى تشابك عنيف استُخدمت فيه السكاكين، وتبودلت الطعنات.
الفلسطيني محمود خليل أبو خليل (20 عاماً) أُصيب بعدة طعنات في رقبته، سبّبت إحداها نزفاً حاداً أدى إلى مقتله قبل أن يصل إلى مستشفى جبل عامل في صور. أمّا الجرحى فهم، رامي ق. الذي نقل إلى مستشفى جبل عامل في صور؛ وعبد الرزاق أ. (45 عاماً) ونقل إلى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية، وشقيق العريس أحمد ط. إضافةً إلى جريحين آخرين.
على الفور، طوّقت قوة من الجيش اللبناني المتمركزة قي بلدة أنصار، المكان، واعتقلت عدداً من المشتبه فيهم، ثم سلمتهم إلى قوى الأمن الداخلي، التي أوقفت بعضهم وباشرت التحقيقات.
ونتيجة سقوط القتيل، حاولت عائلته مطاردة العريس وأفراد أسرته، وذلك بحسب متابعين لهذا الحادث.