فريق طب اللبنانية يتعرّض للضرب
تأجّلت نهائيات المباريات الرياضية التابعة لنادي الجامعة اللبنانية في الحدث، التي كان يُفترض أن تنتهي يوم الأربعاء الماضي «إلى أجل غير مسمّى»، وفقاً لما ذكرته مصادر طالبية، وذلك بسبب تعرض فريق كرة القدم في كلية الطب العام للضرب من جانب فريق كلية إدارة الأعمال في اللعبة ذاتها. ونقل شهود عيان لـ«الأخبار» أنه في المباراة النهائية، التي أجريت نهار الاثنين الواقع فيه 15 آذار في الملعب الرياضي للمجمع، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، وبعدما كانت النتيجة خسارة فريق إدارة الأعمال أمام فريق الطب العام، تعرض أحد لاعبي الفريق الرابح للضرب على الرأس من جانب أحد لاعبي فريق الإدارة. وبعد عدة دقائق تفاقم الوضع، وتعرض فريق كلية الطب بأكمله مع مدربه للضرب من جانب الفريق الآخر، وفقاً لما نقله شهود عيان. وأكد طلاب من كلية الطب العام، أنهم تعرضوا للتهديد بالضرب «المبرّح» من جانب فريق الحقوق والعلوم السياسية في المجمع. في المقابل، نفت مصادر طالبية في كليتي الحقوق والعلوم السياسية وإدارة الأعمال هذه المعلومات، محاولةً حصر الخلاف في إطاره الفردي.

مسابقة في الكيمياء

دعت الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب، الطلاب اللبنانيين، إلى المشاركة في الجائزة العربية في الكيمياء للشباب، التي تهدف إلى تقدير الكيميائيين الشباب، الذين لا تزيد أعمارهم على 40 عاماً، وأمضوا أوقاتهم في المعامل والأقسام الكيميائية بين البحث والإشراف على أعمال الطلاب وزيادة الإنتاج العلمي للشباب في مجال الكيمياء.

تعاون بين اللبنانيّة و«جهاد البناء»

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية، زهير شكر، أمس، اتفاقية تعاون عن «التدريب والإرشاد الزراعي والبحث العلمي في إطار مكافحة التصحر» مع مدير مؤسسة جهاد البناء، المهندس محمد الحاج، وذلك في مبنى الإدارة المركزية للجامعة. وتتناول الاتفاقية أشكال التعاون بين الطرفين للحدّ من مشكلة التصحّر.

ثلاثاء أسعد دياب

ورد خطأ في أخبار العدد 1072يوم السبت 20 آذار 2010، إذ ذكر أن الجامعة اللبنانية ستحيي ذكرى الراحل أسعد دياب اليوم الثلاثاء، بينما الصحيح هو الثلاثاء الآتي، في 30 آذار 2010، فاقتضى التصويب.