ورشة إعلامية طالبية جنوباً


استضاف اتحاد بلديات صور، أمس، في ورشته الإعلامية التي بدأها منذ أسبوعين (في مقرّه في صور) عدداً من طلاب بلدات قضاء صور، في دورة تدريبية لإعداد التقارير الإعلامية. وتناولت الورشة كيفية إعداد التقارير عبر الصحف وتوثيقها، وأهمية الإعلام في مختلف المجالات، ولا سيما المجال التربوي.

«اللبنانية» تحيي ذكرى أسعد دياب

تقيم الجامعة اللبنانية والمجلس الدستوري ومجلس القضاء الأعلى والجمعية الإسلامية للتخصص والتوجيه العلمي احتفالاً في ذكرى رحيل القاضي أسعد دياب، في الخامسة من مساء الثلاثاء المُقبل، في مجمع الحدث الجامعي. وستكون هناك كلمات لكلّ من: وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة، رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي غالب غانم، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، الجمعية الإسلامية للتخصص والتوجيه العلمي المحامي أحمد زين. وسيلقي الزميل طلال سلمان كلمة أصدقاء الفقيد.

محاضرة في جامعة بيروت العربية

في إطار الموسم الثقافي لكلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية، ألقت ماجدة مراد، أستاذة أمراض النساء والتوليد، محاضرة تحت عنوان «مقدمة في التقييم الإكلينيكي ـــــ O.S.C.E»، حيث شرحت أنها طريقة حديثة من طرق الامتحانات العملية « الإكلينيكية « التي تعتمد على مراقبة الطالب أو المتدرب وتقويمه أثناء عمله مع مريض حقيقي مجهّز لهذا الاختبار أو شخص يحاكي الأعراض والمرض. واختتمت مراد بشرح أهمية هذا النوع من الامتحانات، لكونه «يعطي الفرصة لاختبار قدرة الطالب والمتدرب على دمج المعلومات والمهارات العملية بالتواصل مع المريض، ويمدّ المدرب بطريقة للتقويم تتلاءم مع أهداف البرنامج التعليمي».

ناثان تشيتينو يحاضر في الأميركية

دعت الجامعة الأميركية في بيروت إلى محاضرة سيلقيها البروفسور الأميركي ناثان تشيتينو بعنوان: «انسحاق الحضارات: الولايات المتحدة، والعالم العربي، وتحديث الحرب الباردة»، عند السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في قاعة المحاضرات في مبنى وست هول في الجامعة. وتشيتينو هو أستاذ مشارك في التاريخ في جامعة ولاية كولورادو، وقد نُشرت أخيراً الطبعة الثانية من كتابه «من الوطنية العربية إلى أوبك: آيزنهاور والملك سعود وبناء العلاقات الأميركية السعودية».