المظاهر الثقافيّة لحزب الله في «الأميركية»

يحاضر الأستاذ في دائرة العلوم السياسية والإدارة العامة في الجامعة الأميركية في بيروت، بشير سعادة، عند الساعة الواحدة من ظهر غد، عن المظاهر الثقافية لسياسات حزب الله، وذلك في قاعة محاضرات مبنى وست هول، وبدعوة من الدائرة.
وسيتناول المحاضر أساليب الكتابة والتعبير المختلفة لحزب الله، من البيانات، والخطب، والكتب، ومقالات الصحف، وأشرطة الفيديو، والأناشيد، والطقوس الاحتفالية، والمسيرات كمظاهر لوجود الحزب وإيحاءاته المختلفة إلى العالم.

«قادة الغد» في LAU

أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية، أمس، الصف الثاني من «منحة قادة الغد»، في احتفال دعا إليه رئيس الجامعة جوزف جبرا، في قاعة الاجتماعات في مبنى إروين في حرم بيروت. وحضر الاحتفال أكاديميون لبنانيون ودبلوماسيون عرب وأجانب. وشكر جبرا سفارة الولايات المتحدة الاميركية و«MEPI» على «كل ما يقومون به لإنجاح هذا البرنامج». وينفَّذ برنامج «منحة قادة الغد» (LAU) برعاية من «مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية» (MEPI) ومكتب شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميركية، ويطبّق في LAU والجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الأميركية في القاهرة. كذلك، ألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الأميركية، عالم الفضاء الأميركي اللبناني الأصل، شارلز العشي، مدير مختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، محاضرة بعنوان: «التطورات المستجدة في اكتشافات الأرض والفضاء».

Ping pong في اللبنانية

افتتحت كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الأول ـــــ قاعة الـping pong الوحيدة في مجمع الحدث الجامعي، قبل شهر، بإقامة دورة امتدت على مدى أسبوعين، بإشراف المسؤول الرياضي في الكلية علي عبود، وبالتنسيق مع النادي الرياضي للجامعة اللبنانية. ونال الفائزون ميداليات مقدمة من مجلس طلاب الفرع في الكلية. وبدأت الفكرة من مجلس فرع الطلاب، فوافقت الإدارة على الطلب، وقدمت إليهم طاولة اللعبة، أمّا باقي المستلزمات، فتكفّل المجلس بتوفيرها.

لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي:
[email protected]