حفل أمس بأحداث أمنية عديدة أبرزها جريمتا شرف ذهبت ضحيّتهما فتاتان قضتا على يد شقيق ووالد. وقد لفت عدد من الإنجازات التي تسجّل لمصلحة القوى الأمنية، فكان أبرزها ما جرى تداوله عن توقيف مشتبه فيه في قضية قتل مواطنة في الغازية، وسرقة المجوهرات من محلّها.وقد أفادت مصادر أمنية في مدينة صيدا أن عناصر الجيش تمكّنوا صباح أمس من إلقاء القبض على المواطن اللبناني محمد س. الصادرة بحقّه مذكّرات توقيف تتعلّق بعمليات سطو وسرقات متعددة، إضافةً إلى محاولة خطف فتاة قبل أكثر من عام بهدف الزواج بها. وقد ألقي القبض على محمد، عند أوتوستراد الحسبة الجديدة، عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا. وقد حاول المشتبه فيه الفرار، وأخذ رهينة من ركاب حافلة كان يستقلها خلال إلقاء القبض عليه، لكن محاولاته باءت بالفشل. وفور إلقاء القبض عليه راجت معلومات في منطقة صيدا، أشارت إلى احتمال تورطه في جريمة قتل المواطنة وفيقة غدار داخل محل المجوهرات الذي تملكه في بلدة الغازية، وسرقة بعض محتوياته مطلع الأسبوع الحالي، لكنّ أيّاً من المصادر الأمنية لم يؤكد صحة هذه المعلومات، وبعض هذه المصادر أفاد أنّ التحقيقات الأوّلية أشارت إلى عدم وجود ما يشير إلى تورط محمد في جريمة قتل غدار، والأمر متروك لمزيد من التحقيق معه. وفي ما يتعلّق بجرائم الشرف، فقد أقدم المواطن الفلسطيني عطا م. (50 عاماً) على ضرب ابنته أماني (22 عاماً)، ثم دفعها عن سطح الطبقة الأولى من مبنى سكنه في مخيم الرشيدية، فنُقلت إلى أحد المستشفيات للمعالجة، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة.
تضاف إلى ما سبق، جريمة شرف أخرى توضّحت معالمها بعدما تمكّن فرع المعلومات من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سحر شمعة، حيث تبيّن أنه شقيق المغدورة. وكانت القوى الأمنية قد عثرت على جثة سحر في منطقة سهل عكار منذ ثلاثة أيام، وهي مصابة بطلقين ناريين في رأسها من مسدس حربي. وقد اعترف الشقيق أثناء التحقيق معه، بقتله شقيقته بدافع الشرف. كما ضُبط بحوزته مسدس حربي من نوع «هريستال 9 ملم».
وفي إطار الدفاع عن الشرف أيضاً، وقعت جريمة قتل في منطقة الحمّار ـــــ زحلة، ذهب ضحيتها المواطن م. ص. الذي كان يتّهم س. ج. بالتحرش بشقيقته. فتطور الأمر إلى إطلاق نار بينهما، نتج منه مقتل الشقيق. وقد تمكّنت فصيلة درك زحلة من توقيف الجاني، حيث أودع القضاء المختص. ويشار إلى أن الشرطة القضائية تمكّنت من توقيف 27 شخصاً بجرائم مختلفة.