المطالبة بتثبيت الأجراء في ملاك اللبنانية
تعدّ رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية مذكرة تتضمن مطالبها، على أن ترفعها إلى الجامعة في وقتٍ قريب. وتطالب المذكرة بـ«تثبيت الأجراء وإدخالهم الملاك وإصدار سلسلة الرتب والرواتب الخاصة بموظفي الملاك وإزالة الفوارق بين العاملين ودعم مطالب الفنيين والمدربين، إضافة إلى إشراك العاملين في المجالس التمثيلية من الفروع الى مجلس الجامعة، وستتحرك لتنفيذها بكل الوسائل المشروعة». وكانت الرابطة قد أعلنت مذكرتها، في بيانٍ أصدرته أمس، أبدت من خلاله استياءها من إبقاء وظائف الفئة الثانية بالتكليف، وطالبت بإصدار مراسيم تعيين لمن تتوافر فيها الشروط لملء هذه المراكز. من جهة أخرى، قررت الرابطة «توجيه دعوة للأعضاء من أجل انتخاب أعضاء مجلس مندوبين وهيئة تنفيذية في وقت قريب».

الجمعية اللبنانية للأسرى عند سكاف

طالبت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين، أمس، الحكومة اللبنانية ومؤسسات المجتمع الدولي بـ«العمل على كشف مصير الأسير يحيى سكاف ورفاقه». موقف الجمعية جاء أثناء زيارتها لعائلة سكاف في بلدة بحنين ـــــ المنية، لمناسبة الذكرى الـ32 لاعتقاله. وأشار رئيس الجمعية عطا الله حمود إلى «أننا أتينا حاملين رسالة تأكيد من السيد نصر الله وقيادة حزب الله ومجاهدي المقاومة على مواصلة الطريق حتى تحرير كل الأسرى، ولن نألو جهداً حتى تحقيق هذه الغاية». من جهته، أكد جمال سكاف، شقيق الأسير، أن «العائلة كانت ولا تزال متمسكة بخيار المقاومة، ولن تحيد عن هذا الخط الذي أرساه أسيرنا يحيى»، مجدّداً الثقة بالمقاومة وقيادتها.

تكريم الأسيرات المحرّرات في الخيام

نظم «مركز الخيام لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب»، أمس، احتفالاً تكريمياً للأسيرات المحرّرات، في بيت الأسير اللبناني في دير سريان ـــــ قضاء مرجعيون. ويأتي هذا التكريم لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار مشروع «الحد من تهميش المرأة». وخلال الاحتفال، طالب صفا «بتعديل القوانين اللبنانية المجحفة بحق المرأة، وتحقيق المساواة مع الرجل»، آملاً من الدولة اللبنانية «أن تكرّم المناضلات المحررات، اللواتي اعتقلن في سجون الخيام وأنصار، وتعرّضن لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي». وفي نهاية الاحتفال، سلم صفا 50 محررة أوسمة الحرية، معلناً أن المركز سيستحدث «وثيقة شهادة للأسيرات المحررات كي يبقين في الذاكرة».

اللبنانية تعلن حاجتها للتعاقد مع مدرسين

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها للتعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال، في اختصاصات علوم إدارية وعلوم اقتصادية ومعلوماتية إدارية وإحصاء ورياضيات تطبيقية وقانون جمارك. كما أعلنت حاجتها إلى مدربين من حملة الإجازة في المعلوماتية ومنسقي كتب من حملة إجازة التوثيق، وأطباء أسنان ذوي اختصاص للتدريس في كلية طب الأسنان. يُذكر أن استقبال الطلبات يبدأ غداً الجمعة ويستمر حتى السادس والعشرين من الجاري.