كلية الصحة تمنع التدخين

أعلنت عميدة كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية، نينا سعد الله زيدان، حظر التدخين في حرم الكلية بفروعها الستة، وذلك بعد التشاور مع مجلس الوحدة، حرصاً على الصحة العامة، وتلافياً لمضار التدخين. وإلى ذلك، تنظم عمادة الكلية محاضرة تشارك فيها الاختصاصية في معالجة مضار التدخين، هلا قاعي، ونائبة رئيس جمعية Free Tabacco F1 Initiative، رانيا بارود، وذلك ظهر الثلاثاء المقبل 4/5/2010، في كلية الصحة العامة ــــ الفنار.

... و«الأميركية» تحصي آثاره الاقتصادية
دعت الجامعة الأميركية في بيروت إلى مؤتمر صحافي يعقده فريق من باحثيها، عند الساعة التاسعة والنصف يوم الثلاثاء المقبل في 4 أيار، لإظهار كلفة التدخين الحقيقية في لبنان. واحتسبت هذه الكلفة عبر دراسة معمّقة تدحض مقولات خاطئة منتشرة عن التأثير الإيجابي للتدخين على الاقتصاد اللبناني. وتناولت المواضيع تأثير قانون مكافحة التدخين على المزارعين، البيئة، السياحة، وقطاع الإعلان، بالإضافة إلى تأثير استهلاك التبغ على الفاتورة الصحية الوطنية.

التربية الديموقراطية جامعياً
نظمت المؤسسة العربية للديموقراطية اجتماعاَ لعدد من الجامعات والمراكز العربية والأوروبية، بالتعاون مع جامعة سيدة اللويزة والمركز الجامعي الأوروبي، شارك فيه 20 شخصية أكاديمية، بهدف التعرف على البرامج المتعلقة بالتربية على الديموقراطية التي تنفذها الجامعات والمراكز المشاركة، إضافة إلى النظر في إمكانيات التعاون المشتركة لتنفيذ برامج في مجال التربية على الديموقراطية في المنطقة العربية، والنظر في الأشكال الممكنة التي يمكن أن يأخذها العمل المشترك والتنسيق بين الجامعات المشاركة، تمهيداً للاتفاق على خطة عمل أولية تتضمن أنشطة ملموسة.

بعلبك تختم أسبوع المطالعة
اختتمت، أمس، أنشطة الأسبوع الوطني للمطالعة، في مكتبة بعلبك العامة، التي نظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية بعلبك والمركز الثقافي الفرنسي، وذلك ضمن فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب. ورحب أمين المكتبة باسل مرتضى بإقبال الطلاب والشباب الكثيف في الأسبوعين الماضيين، ورأى أن حضور الأعمال الثقافية كان مميزاً، علماً بأن الأنشطة خصصت للأولاد من عمر 7 سنوات إلى 14 عاماً.