العثور على شاب مشنوقاً


زينب زعيتر
عُثر صباح أمس على سمير صبّاح (32 عاماً)، جثّة مشنوقة وقد رُبطت بحبل على سقالة شجرة عريش على سطح بناية شلالا التي يقطن في إحدى طبقاتها، في منطقة الشياح ـــــ شارع الكاتب العدل، بحسب ما جاء في خبر ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.
في اتصال أجرته «الأخبار» مع مسؤول أمنيّ في شعبة العلاقات العامة، قال إنه «يُشتبه في أن الصبّاح قد شنق نفسه، وذلك بناءً على تقرير الطبيب الشرعي، حيث جاء في التقرير أنّ الحبل كان مربوطاً بخيمة حديد على سطح المنزل. وأنّ الوفاة حصلت ما بين الخامسة والسادسة صباحاً». بحسب المسؤول الأمني فإنّ الصبّاح يعاني مشاكل عائلية ومادية وهو متزوّج وله ولدان، وقد بلّغ عن الوفاة أحد سكّان البناية.

حملة أمنيّة ليليّة على كسارات البقاع الشرقي

شهدت طرقات قرى البقاع الشرقي أمس تراجعاً ملحوظاً في حركة عبور الشاحنات المحمّلة بالحجارة والبحص. قال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إن دوريات تابعة لأحد الأجهزة الأمنيّة قامت بحملات دهم ليليّة واسعة، طالت جميع مواقع الكسارات والمقالع المنتشرة بمحاذاة السلسلة الشرقية.
شهود من دير الغزال قالوا لـ«الأخبار» إن الدوريات الأمنيّة كانت قد حضرت الى المنطقة حوالى الساعة الثالثة فجراً، وعمل رجالها على التقاط صور فوتوغرافية لجميع الكسارات غير المرخص لها قانوناً، وأبلغوا أصحابها بوجوب توقف الأعمال حتى الحصول على تراخيص من المجلس الأعلى لتنظيم عمل الكسارات والمقالع مرفقة بموافقة وزارة البيئة. لفت الشهود إلى أن العمال كانوا يقومون بطحن الحجارة بعد منتصف الليل، وذلك «بواسطة كسارات ضخمة متحركة، أو ما يعرف بـالجاروشة، بعدما كانوا قد عملوا على تجميع كميات كبيرة من الصخور خلال فترات النهار». في ساعات الصباح الأولى، شوهدت السيارات العسكريّة التابعة لقوى الأمن الداخلي، تجول على مواقع الكسارات المخالفة، وتردّد أن إجراءات قانونية اتخذت في حق المخالفين، فألزموا التوقف عن العمل وتفكيك معداتهم.
وكشف مسؤولون لـ«الأخبار» أن الحملة جاءت نتيجة للضجة التي ثارت حول تزايد التجاوزات، وارتفاع أصوات المواطنين الذين بدأوا يتساءلون عن ماهية عمل هذه الكسارات، وأسباب تمادي أصحابها في العمل من دون تراخيص قانونيّة.

استجواب متهمَين بالتعامل مع إسرائيل

استجوب قاضي التحقيق العسكري، سميح الحاج، كلاً من الموقوفَين مهدي م. وميشال ع. المتهمين بالتعامل مع إسرائيل. وكانت قد صدرت في وقت سابق مذكرتان وجاهيتان بتوقيفهما.

نقل سجين إلى المستشفى

نُقل أمس فياض ز. الموقوف لدى فصيلة جويا إلى غرفة العناية في مستشفى حيرام في صور، إثر تعرضّه لألم حاد من جهة القلب. يُذكر أنّ فياض موقوف بموجب مذكّرة توقيف وخلاصة حكم بجرم الاحتيال وإساءة الأمانة.

إطلاق نار على عريف في الجيش اللبناني

في بلدة طاريا، أقدم عهد ح. برفقة شقيقه علي على إطلاق عدّة عيارات نارية من سلاح حربي باتجاه العريف في الجيش يوسف ح.، ما أدّى إلى إصابته بطلق في رجله. نُقل العريف إلى أحد المستشفيات للمعالجة، وفرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة.

سيارة دوريّة تدهس قدم مواطن

أثناء مرور دوريّة من مفرزة طوارئ الضاحية برئاسة الدركي ديب ع. وبرفقته المجنّد أيمن ق. على متن الآلية العسكرية في منطقة الكفاءات، داست سيارة الدوريّة قدم محمود ق. وعندما صرخ بالدورية بهدف إيقافها، ما كان من العنصرين إلاّ أن شهرا مسدسيهما الحربيين في وجه محمود. عندها تجمّع عدد من شبان المنطقة وغادرت الدورية.