العثور على جثة في سهل حدث بعلبك



البقاع ــ رامح حميـة
عثرت صباح يوم أمس (الاثنين) دورية من مخفر حدث بعلبك على جثة مجهولة الهوية، على جانب الطريق العام الذي يربط بين بلدتي حزين والنبي رشادة، بالقرب من معامل داليا للألبان والأجبان. وذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن الجثة تعود لشاب في العقد الثالث من العمر، أصيب بطلق ناري من سلاح حربي مجهول، وأن الرصاصة خرجت من أعلى الرأس بعدما دخلت من فوق الأذن اليمنى وبقطر سنتم واحد. وأضاف المصدر أن عدم التعرف على الجثة دفع القوى الأمنية إلى تعميم مواصفات الشاب المغدور على القطعات الأمنية بغية التعرف على هويته، وقد علمت «الأخبار» أن المواصفات هي أسمر البشرة وأسود الشعر، وذقن غير حليقة، يرتدي قميصاً رمادياً وبنطلوناً أسود، وهو نحيف البنية الجسدية.
الأدلة الجنائية حضرت إلى مكان العثور على الجثة حيث كُشف عليها، ولتنقل الجثة من بعدها إلى مستشفى بعلبك الحكومي بغية عرضها على الطبيب الشرعي والتعرف عليها. وقد رفض المصدر الأمني الحديث عن فرضيات الانتحار أو القتل، بانتظار التعرف على هوية الشاب والظروف المرافقة لوفاته فيما لو كانت انتحاراً أو عملية سلب أدّت إلى حصول جريمة قتل.

تقرير مصري: وفاة مسلم بتمزّق في القلب

ذكرت صحف مصرية، أمس، أنّ نيابة مصر الجديدة تسلّمت تقرير الطب الشرعي النهائي بعد تشريح جثة المصري محمد سليم مسلم، الذي قتل قبل نحو أسبوعين في بلدة كترمايا. وجاء في التقرير أن الجثة تعرّضت لإصابات في الوجه والرأس والكتف والظهر نتيجة الاصطدام بجسم صلب، وأنّ بها إصابات قطعية في العنق والظهر، وإصابات في الصدر والبطن والكتفين نتيجة الاحتكاك بجسم صلب، بحسب صحيفة «الدستور» المصرية. جاء في التقرير أيضاً أن سبب الوفاة ناتج من إصابات بتمزّق في الكبد والطحال والصدر، مما أحدث تمزقاً في القلب والأوعية الدموية، وقطعاً في القصبة الهوائية أدت إلى الوفاة.
أوضح التقرير أنه من خلال تحليل أمعاء الجثة، لبيان ما إذا كان مسلم قد تناول موادّ مخدّرة من عدمه، فقد ثبت أن أمعاءه خالية من أيّ مواد مخدّرة. وختم التقرير بأنه عثر في الجثة على إصابات متوّرمة نتيجة الضرب باستخدام أداة بلاستيكية تشبه السوط.
يُشار إلى أن الدكتور السباعي أحمد السباعي، وهو كبير الأطبار الشرعيين في مصر، قد أشرف بنفسه على أعمال التشريح، وأعدّ التقرير النهائي، الذي تسلمته أمس النيابة العامة في مصر.

الادّعاء على موقوف بتهمة التعامل مع إسرائيل

ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أمس، على الموقوف م. ع. م. بجرم «الاتصال بالعدو الإسرائيلي، والتعامل مع استخباراته ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات عن مواقع «حزب الله»، ودخول أراضي العدو»، وذلك سنداً إلى المواد 274 ـــــ 275 ـــــ 278 و285 من قانون العقوبات. وتنص هذه المواد في عقوبتها القصوى على الإعدام. وقد أحال صقر المدّعي عليه على قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

تسليم وتسلّم في «أمن الدولة»

جرى أمس تسليم وتسلّم بين المدير العام الجديد لأمن الدولة اللواء جورج قرعة وسلفه نائب المدير العام الحالي العميد مصطفى دكروب، وذلك في احتفال رمزي أمام المقر العام، حيث أجريت مراسم التشريفات، وعرض المدير الجديد ثلة من العسكريين على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي، وكـان في استقباله ضبـاط من المديرية العامة. عقد اللواء قرعة بعدها سلسلة اجتماعات عمل مع نائبه والضباط رؤساء الشعب والمديرين الإقليميين، وكانت له كلمة ترحيبٍ تضمنت بعض التوجيهات المتعلقة بتنظيم العمل وتفعيله.
جاء في بيان صادر عن «أمن الدولة» نبذة عن سيرة المدير العام الجديد اللواء جورج قرعة، فهو من مواليد بعلبك عام 1958، ومتأهل من السيدة جولييت مطر وله ثلاثة أولاد. التحق بالمدرسة الحربية بتاريخ 12/6/1978 فتخرّج برتبة ملازم في قوى الأمن الداخلي بتاريخ 1/8/1980، وكان طليع دورته. تدّرج في الترقية حتى رتبة لواء اعتباراً من 13/5/2010.

اجتماع أمني في صيدا لتدابير الانتخابات

عُقد اجتماع أمني في مكتب قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، العميد منذر الأيوبي، وجرى خلاله التباحث في الأوضاع الأمنية عموماً، والوضع الأمني في مدينة صيدا تحديداً، وعرض الأيوبي خطة انتشار وعمل القوى الأمنية لمناسبة الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجري بتاريخ 23/5/2010 وذلك بالتنسيق مع قوى الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية اللبنانية، لتنسيق التدابير الأمنية بما فيها كيفية معالجة الإشكالات وتنفيذ التدخل الفوري والمباشر. وقد حضر الاجتماع كل من قائد سرية صيدا الإقليمية، قائد سرية صور الإقليمية، قائد سرية النبطية الإقليمية، رئيس فرع استخبارات صيدا، رئيس مكتب أمن الدولة الإقليمي، رئيس مكتب الأمن العام، رئيس الضابطة الجمركيّة في الجنوب، رئيس فرع معلومات الجنوب، آمر مفرزة صيدا القضائية وقائد فوج السيار الثاني.
(الأخبار)