اشتباك عنيف يُحرق سيارات

اشتباكات عنيفة اندلعت بين أشخاص من آل ز. في السادسة والنصف من مساء أمس، في الفنار، استُخدمت فيها القذائف الصاروخية والرشّاشات، ما أدى إلى احتراق عدد من السيارات.
وفي التفاصيل أنّ صبحي ز. الذي أُطلق أمس من السجن، اتهم أشخاصاً من عائلته بالوشاية به، ما سبّب توقيفه.
وعلى الفور، طوّق الجيش المنطقة، وعمل على وقف الاشتباكات، وإعادة الوضع إلى طبيعته.

خطف في زحمة السير


زحمة السير تخنق، تعرقل الوصول إلى بعض المواعيد، قد تؤدي أحياناً إلى خراب في محرك السيارة... وأخيراً تبيّن أن الزحمة قد تسهّل عمليات الخطف.
ادّعى بطرس ن. (50 عاماً) أنه أثناء انتقاله على متن سيارته من مستديرة زحلة إلى المعلقة، علق في «عجقة السير» ، فصعد في سيارته شخصان مجهولان، وطلبا منه أن يوصلهم إلى المعلقة، ثم شهرا في وجهه مسدسين حربيين، وطلبا منه أن يغيّر وجهة السير وأن ينتقل بهما إلى رياق، وأن يسلك طريقاً ترابية باتجاه منطقة جردية لا يعرفها.
في تلك المنطقة ضرب المجهولان بطرس بعقب بندقية، ثم حضر ستة أشخاص آخرين في ثلاث سيارات، أحدهم عرّف عن نفسه من آل إ. وقال آخر إنه يدعى ع. م..
وُضع بطرس في إحدى السيارات وقادها أحد «الخاطفين». وكان «المخطوف» يسمع كلاماً ينمّ عن رغبة في تصفيته.
وبعدما سار سائق السيارة مسافة طويلة، تمكّن بطرس من ضربه، وتعاركا، ثم أفلت من يدي ذلك الشخص، وفرّ بالسيارة عائداً إلى زحلة.

... واعتداء على عامل سوري


في بلدة الحدث، أقدم أمس أشخاص من آل ز. على خطف العامل السوري خالد ع. (26 عاماً)، حيث أصعدوه بقوة السلاح في سيارتهم وضربوه بعصا خشبية على رأسه، ثم أنزلوه في حي السلم.

توقيف سعودي يحمل مخدرات


أوقفت فصيلة تفتيشات المطار السعودي عادل ع. (40 عاماً) بعدما عثرت في حوزته على 29،2 غراماً من مادة الحشيشة و1،1 غرام من زهرة الحشيشة وخمس كبسولات دواء رهبنول.
وبالاستماع إلى إفادته، قال عادل إنه التقى بصديقه السعودي أنيس غ. في بيروت قبل أيام، واستحصل منه على المخدرات والكبسولات. وأضاف أنه يحفظها للاستعمال الشخصي.

صور: حملة لقمع مخالفات السير


نفذت قطاعات السير في قوى الأمن الداخلي أمس حملة لقمع مخالفات السير والدراجات النارية في صور ومنطقتها. تّم خلالها حجز أكثر من مئة وخمسين دراجة نارية مخالفة وإتلافها، كما سُطّرت محاضر ضبط بعدد من السيارات المخالفة لقانون السير وحُجزت.

ورشة «نساء تعرضن للتعذيب»

نظم «المركز اللبناني لحقوق الإنسان» أمس، ورشة مناقشة مع نساء تعرضن للتعذيب، وذلك استعداداً لنهار السبت 26 من حزيران الجاري، وهو «اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب».
جرى خلال الورشة التداول بماهية التعذيب الجسدي والنفسي على حد سواء، الذي تتعرض له النساء، كما نوقشت الآثار غير المباشرة للتعذيب على بيئة الضحايا، ومواضيع متعلقة بالطرق الواجب اعتمادها للتحذير من التعذيب، ولتحسين وسائل دعم الضحايا. وجرى أيضاً التطرق خاصة إلى الخدمات التي يقدمها مركز «نسيم» الذي افتتح بطلب من المركز اللبناني لحقوق الإنسان، وهو متخصص بإعادة تأهيل ضحايا التعذيب.
(الأخبار)