«رياضة ضدّ المخدرات» في مجلس النواب
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أطلقت لجنة الشباب والرياضة النيابية يوم أمس حملة «رياضة ضد المخدرات»، بحضور سياسيين وممثلين عن حوالى 50 جمعية أهلية. وتتضمّن الحملة:
- إطلاق ماراتون رياضي للتوعية من استعمال المنشطات وللتركيز على الرياضة النظيفة (CLEAN SPORTS) و(fair competition)
- توزيع منشورات ولوحات توعية في النوادي الرياضية.
- الطلب من المنتخبات الوطنية والأندية طبع إشارة «معاً لمكافحة المنشطات» على ملابسهم.
- تخصيص لوحات توعية داخل الملاعب تحذّر من المنشطات.
- الطلب من محطات التلفزة والإذاعات تقديم فقرات مجانية للتوعية ضدّ استعمال المنشطات.
- إطلاق نشاطات رياضية مختلفة ومنها: إنشاء فرق لكرة السلة وأخرى لكرة القدم ضد المخدرات.
- إطلاق حملات توعية من خلال مدربين محترفين في المدارس والأندية الرياضية.
- إطلاق مؤتمر عام سنوي يشمل الوزارات المعنية واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وسائر الدوائر الرسمية والأمنية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني وإصدار توصيات لمكافحة المنشطات».

فشل القادة أمام تحديات العصر في AUB

يعقد مركز عصام فارس في الجامعة الأميركية نهار الأربعاء المقبل، عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، ندوة تحت عنوان «لماذا يفشل القادة الأميركيون والشرق أوسطيون أمام تحديات راهننا»، يحاضر فيها المدير التنفيذي في مركز «بلفر» في جامعة هارفرد، أشرف حجازي، بينما يستضيف المركز في اليوم الذي يليه، عند الخامسة من بعد ظهر الخميس 24 حزيران، المفوّض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، في محاضرة بعنوان «الفرص رغم الأزمات: الأونروا واللاجئون الفلسطينيون في الشرق الأوسط الراهن».

احتفالات نهاية العام في سيدة اللويزة

بمناسبة انتهاء العام الدراسي، يتعاون قسم كلية العمارة والتصميم مع مدرسة الموسيقى في جامعة سيدة اللويزة لإقامة نشاطات مشتركة. فبعدما أقاموا يوم أمس معرض آخر السنة على درج الفن في الجميزة، وتخلله عرض لأزياء صمّموها، وعزف لموسيقى الجاز، ينظمون ريسيتال موسيقي بقيادة الأب خليل رحمة، عند الساعة السادسة من مساء الغد في قاعة عصام فارس في حرم الجامعة ـــــ ذوق مصبح.