العثور على طفل خطفته عاملة أجنبية
تمكّنت قوّة من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من العثور على طفل (عمره 7 أشهر) اختطفته عاملة أجنبية من منزل والديه في منطقة المعاملتين. وقد تمكن عناصر القوّة الأمنية من القبض على الخادمة في طرابلس، حيث عُثر بحوزتها على الطفل الذي كان بصحّة جيّدة. وعلمت «الأخبار» من أحد أفراد العائلة أن الخادمة كانت تحضر إلى المنزل منذ ثلاثة أيام، حيث تعمل بدوام جزئي صباحي، فتقوم بتنظيف المنزل ثم ترحل. كذلك ذكرت والدة الطفل، باتي خطّار، لـ«الأخبار» أن «الخادمة في المرّة الأخيرة حملت الطفل لأنه كان يبكي»، وأضافت: «خرَجت به إلى أمام المنزل، ثم توارت عن الأنظار». ولفتت خطّار إلى أن والدتها لمحت الخادمة وهي تغادر مسرعة قبل أن تصعد إلى الحافلة وبرفقتها الطفل. وأشارت الوالدة إلى أنه فور هرب الخادمة، سارع عدد من أفراد العائلة إلى الاتصال بالقوى الأمنية لإبلاغهم بما حصل. وقد أُعيد الطفل إلى حضن والدته بعد ساعات من اختطافه، فيما تخضع الخادمة للتحقيق لدى القوى الأمنية لتحديد الأسباب التي تقف خلف عملية الخطف.
في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ورد أن العاملة خطفت «الطفل رامي خطار الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر من داخل المنزل العائلي الكائن في محلة المعاملتين وغادرت على متن سيارة مجهولة المواصفات إلى جهة مجهولة».
وجاء في البيان أيضاً أنه «نتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة ومراجعة الأفلام التسجيلية في الكاميرات الموجودة في المحلة، تمكنت دورية من شعبة المعلومات عند الساعة 13.30 من التاريخ ذاته، من توقيف الخاطفة في مرأب الأحدب للسيارات في محلة التل ـــــ طرابلس، ومعها الطفل وهو بصحةٍ جيدة، وعثر معها على بياني قيد مزورين».
ر. م.

ردّ دفوع وهّاب في دعوى جعجع

أصدرت أمس محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق قراراً بردّ الدفوع الشكلية التي أدلى بها الوزير السابق وئام وهاب في دعوى رئيس الهيئة التنفيذية لحزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع ضده بجرم القدح والذم، وقررت متابعة السير بالدعوى من النقطة التي وصلت إليها، وإرجاء الجلسة إلى 4 تموز المقبل.

اجتماع لمسؤولي مكافحة الإرهاب

افتُتح الاجتماع الثالث لمسؤولي مكافحة الإرهاب في دول المجموعة الأولى التي تضم سوريا والأردن وفلسطين والعراق ولبنان في فندق مونرو أمس. وقد حضر الافتتاح قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى (الصورة) ممثلاً اللواء أشرف ريفي، بمشاركة رئيس المكتب العربي للشرطة الجنائية العميد جمال السطم وممثلين عن سوريا والأردن وفلسطين ولبنان. وسيصدر عن الاجتماع غداً عدد من التوصيّات فيما يتعلّق بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.

توقيف 15 سودانياً ولبنانيين في جرود الفاعور

أوقفت الأجهزة الأمنيّة فجر يوم أمس، في بلدة إشهابية الفاعور ( قضاء زحلة )، 15 سودانياً كانوا قد دخلوا لبنان بطريقة غير مشروعة عبر سلسلة الجبال الشرقية. عمليّة التوقيف جرت داخل عدة غرف تستخدم لإيواء المواشي تقع في جرود البلدة.
اعترف الموقوفون خلال التحقيق معهم بأنهم دخلوا إلى الأراضي اللبنانية بمساعدة «أشخاص مجهولين، وذلك لقاء مبالغ مالية تراوحت بين 100 و300 دولار». مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار» أنه بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها استخبارات الجيش اللبناني، أوقف كلّ من: ر. ف. وب. س. وهما لبنانيان من أبناء عشيرة عرب الحروك، ويخضعان للتحقيق حالياً للاشتباه فيهما مع آخرين بتأليف شبكة تنشط في مجال تهريب أشخاص من جنسيات عربية مختلفة، من داخل الأراضي السورية إلى لبنان، بطريقة غير مشروعة.

جريح في إشكال عائلي

وقع إشكال في الثالثة فجر أمس، في برج البراجنة، بين أشخاص من آل ز. أُطلقت خلاله النار من أسلحة رشاشة، فأُصيب رشيد ز. بجروح ونُقل إلى المستشفى للمعالجة.