جبيل ــ جوانّا عازارسُجّل مساء الثلاثاء وظهر أمس وقوع حادثي سير في قضاء جبيل، أدّيا إلى وفاة شابّين وسيدة أربعينية. على أوتوستراد نهر إبراهيم، توفّيت ليليان يوسف عطا الله (46 عاماً)، في حادث سير مروّع وقع ظهر أمس، على المسلك الغربي من الأوتوستراد، حيث اصطدمت سيارة «جيب انفينيتي» يقودها جورجيو ع. بالسيارة التي كانت تقودها عطا الله، وهي من نوع «هوندا سيفيك»، انزلقت واستقرّت على المسلك الشرقي من الأوتوستراد بفعل الصدمة.
وفي الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، قُتل الشابّان نجيب جورج الخوري (23 عاماً) ورفيقه جوزف بطرس بطرس (21 عاماً)، حين كانا في سيّارة مرسيدس يقودها الخوري على طريق بلدة غرفين في جبيل، وتحديداً على مفرق مشروع عيدمون، إذ اجتاحت شاحنة سيّارتهما.
الشابّان من بلدة عبيدات قضاء جبيل، وقال مطّلعون على تفاصيل الحادث إنّ الخوري حاول الهروب من الشاحنة، التي كانت تحاول اجتياز شاحنة أخرى، فاتّجه إلى الجهة الشماليّة من الطريق، محاولاً تفادي الاصطدام بالشاحنة، وقد بدت على الطريق المذكور آثار مكابح السيّارة لمسافة خمسة أمتار، إلّا أنّ ذلك لم يمنع من وقوع الحادث، وقد فرّ سائق الشاحنة إلى جهة مجهولة، تاركاً آليّته وسط الطريق. «الشابّان الصديقان اللذان قليلاً ما يفترقان، خطفهما الموت معاً» يقول رفيق الفغالي لـ«الأخبار»، وهو خال الشاب الخوري، ويضيف «يملك الشاب نجيب الخوري ووالده شركة للتجارة في لاغوس في نيجيريا، ويتنقّل للعمل بين لبنان وأفريقيا، الشاب الوحيد عند أهله له شقيقة واحدة، وقد ترك منزله مساء الثلاثاء في عبيدات مع رفيق عمره جوزف، متوجّهَين إلى بيروت، لكنّهما أصيبا نتيجة الحادث المروّع إصابات كبيرة في الصدر والأضلاع، أدّت إلى حدوث نزف حادّ، سرعان ما فارقا الحياة على أثره»، ويختم الفغالي بالقول «المأساة كبيرة، فارق نجيب الحياة قبل أن يدشّن منزل عائلته المرمّم في عبيدات، وقد كانت تغمره الحماسة لتدشينه، غادر ورفيق طفولته لسبب سخيف، تمثّل في مزاحمة في القيادة بين سائقين».