تيار المستقبل: رابطة «الثانوي» أغفلت مشروع البدل المالي


استغرب قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل، في بيان أصدره أمس، إغفال رابطة أساتذة التعليم الثانوي أحد الاقتراحين اللذين تقدم بهما وزير التربية إلى جلسة مجلس الوزراء أول من أمس، وهو مشروع قانون يقضي «بإعطاء بدل مالي يوازي أربع درجات موزعة على سنتين وتدخل في صلب الراتب بعد أربع سنوات من الخدمة الفعلية لقاء تعديل أحكام التناقص التدريجي في ساعات التدريس». وأشار بيان القطاع إلى أنّ وزير التربية اتصل برئيس الرابطة وأمين سرها وأبلغهما بالاقتراحين قبل الجلسة، ما ينفي الادعاء أنّهم فوجئوا بإقرار مشروع القانون من دون علم الروابط، علماً بأنّ المشروعين قد عرضا على المجلس ولم يتم إقرار أي منهما.
وفيما دعا تيار المستقبل إلى قبول أحد الاقتراحين على قاعدة «خذ وطالب»، جدّد تحفظه ورفضه دعوة مقاطعة وضع أسس التصحيح للامتحانات الرسمية، لأن الوزير خطا خطوة إلى الأمام.
ورأى البيان أنّ رابطة أساتذة التعليم المهني تصبح هيئة منتحلة الصفة ابتداءً من 16/5/2010، تاريخ انتهاء ولايتها.

تظاهرة صامتة في «الأميركية»

نظمت مجموعة من الطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت، أمس، مسيرةً صامتة داخل الحرم، تضامناً مع المحاصرين في غزة، وذلك بدعوة من النادي الثقافي الفلسطيني. وتجمّع المشاركون إلى جانب مبنى الكولدج هول، ثم مشوا باتجاه البوابة البحرية. وفيما شارك بعض الأكاديميين والأساتذة، لفت الطلاب إلى أن قلة عدد المشاركين منهم كانت بسبب فترة الامتحانات، علماً بأن هذه التظاهرات التضامنية مع القضية الفلسطينية عادةً ما تكون حاشدة في الأميركية.

سيدة اللويزة تحتفي بمتخرّجيها

ينظم قسم المنشآت السمعية والبصرية في جامعة سيدة اللويزة يوم الثلاثاء المقبل مؤتمراً صحافياً وعرضاً خاصاً للأفلام التي أنتجها طلابه، وحلت ضيفة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية.

Mrs. Sagesse

أطلقت مدرسة الحكمة ـــــ مار يوسف في بيروت أسبوعها الثقافي الرياضي، أول من أمس، على أن يستمر إلى الثلاثاء 8 حزيران، تحت شعار «معاً من أجل تنمية مستمرة»، وذلك لمناسبة 135 سنة على تأسيس المدرسة. ويتضمن الأسبوع دورات رياضية بين التلامذة في ما بينهم وبين الاساتذة والطلاب، بالإضافة إلى محاضرات وأعمال مسرحية، وسيُنتخب اليوم ملك وملكة جمال الحكمة لعام 2010.