البقاع ــ رامح حميّة

خطف الشاب علي م. (مواليد 1984)، ليل أول من أمس، الفتاة مارغو ز. (مواليد 1989) بقصد الزواج. عملية الخطف تفاعلت، فقد أقدم شقيقا الفتاة، أيلا وشادي، على إطلاق النار من أسلحة حربية على منزل أهل الخاطف الكائن في حي مار جرجس في مدينة بعلبك. لكن إطلاق النار الحاصل لم يُؤدّ إلى وقوع إصابات، بل إلى ردّ فعل مماثل.
فقد أطلق مجهولون يستقلون سيارة من نوع غراند شيروكي سوداء، مجهولة باقي المواصفات، صباح أمس، النار من أسلحة حربية مختلفة على منزل شقيق الفتاة المخطوفة أيلا ز. الكائن قرب جسر بلدة حزين. كذلك أطلقوا قذيفتي B7، أصابت إحداهما المنزل المذكور، لكن الأضرار اقتصرت مجدداً على الماديّات.
من جهة أخرى، وفي إطار الحملة التي تنفّذها القوى الأمنية لمكافحة المخدرات وإلقاء القبض على المشتبه فيهم بتجارتها وترويجها وتجارة الأسلحة في البقاع عموماً وفي بلدة بريتال خصوصاً، دهمت قوة من الجيش اللبناني ليل الأربعاء ـــــ الخميس، منازل عدد من المطلوبين في بلدة بريتال، إلا أنها لم تتمكن من إلقاء القبض على أي منهم. وقد ذكر مسؤول أمني رفيع لـ«الأخبار» أن عناصر من الجيش داهمت منازل كل من محمد ا. وولده صالح ا. المطلوبين بجرم تجارة المخدرات. كذلك أشار المسؤول المذكور الى مداهمة منزل سعيد ا. المطلوب بجرم تجارة أسلحة. وذكر المسؤول الأمني أنه لم يلق القبض على أي من المطلوبين، لافتاً الى أنه تم ضبط سيارة من نوع بيك ــ آب تويوتا من دون لوحات.
تجدر الإشارة الى أن مكتب مكافحة المخدرات حقق في الأسبوعين الماضيين إنجازاً مهمّاً على صعيد مكافحة تجارة المخدرات، فقد تمكّن عناصر المكتب من عدد من كبار تجار المخدرات بحسب مسؤولين في قوى الأمن. كما تمكنت دورية من مكتب مكافحة المخدرات من توقيف المشتبه فيه بتجارة المخدرات حسن و. الصادر بحقه أكثر من 300 مذكرة قضائية، أثناء عملية مداهمة «سريعة وسرية» من دون حصول أي مواجهة تذكر. كذلك نفّذ مكتب مكافحة المخدرات، بالتعاون مع قوة من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، منذ نحو أسبوع، عملية دهم في بلدة بريتال أيضاً، حيث تم إلقاء القبض فيها على المشتبه فيه ناصر د. (52 عاماً) داخل منزله. كما ألقي القبض على كل من ت. ي (54 عاماً) و م. أ (36 عاماً)، اللذين كانا موجودين معه في المنزل. كذلك ضبطت كميات كبيرة من المخدرات، حيث عُثر في المنزل على كميات من الكوكايين والهيرويين وحشيشة الكيف والحبوب المخدرة، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة الفردية.