توقع إخلاء سبيل آخر متهمي قضية الفايسبوك اليوم
نقل الشاب أحمد ش. آخر المتهمين بقضية قدح وذم رئيس الجمهورية عبر الفايسبوك، صباح أمس، إلى مفرزة بيروت القضائية، حيث نفّذت مذكرة التوقيف الغيابية التي صدرت بحقه، بعدما قضى ليلته الأولى في مبنى الأمن العام. وعند الواحدة ظهراً، استجوب قاضي التحقيق الأوّل غسان عويدات المتّهم، لمدّة نصف ساعة تقريباً. بعد ذلك، قدّم جورج يونس، محامي المتّهم أحمد ش. طلب إخلاء سبيل موكّله، الذي سيبيت ليلته في نظارة قصر العدل. وستنظر النيابة العامة الاستئنافيّة في طلب إخلاء السبيل، ويتوقّع أن يفرج عن المتّهم صباح اليوم.

توقيف متهمين بالنشل

الساعة السابعة صباح أمس، كانت دورية من مفرزة سير بعبدا قوامها أربعة عناصر تقوم بخدمة تأمين السير في محلة الشياح ــــ بوليفار كميل شمعون ــــ مفرق تمثال الرصاص ــــ عين الرمانة، وقد شاهدوا سيدة تركض خلف دراجة نارية على متنها شخصان تقول إنهما أقدما على نشل محفظتها.
على الفور، أقدم العناصر على مطاردة المتهمين بالنشل، حيث اصطدمت دراجتهما بالآلية العسكرية ووقع السائق على الأرض فأوقف وهو أ . م (19 عاماً)، فيما فر شريكه، فعمد عنصران من الدورية إلى مطاردته وتوقيفه بعدما اضطر أحدهما إلى إطلاق النار في الهواء تحذيراً، وتبين أنه يدعى أ. م (18 عاماً) وضبطت بحوزته كمية من المخدرات، وحُجزت الدراجة النارية.

موظفو «الساعة» يطالبون بالبت بحقوقهم

طالب الموظفون السابقون في قناة «الساعة» ــــ مكتب بيروت، القضاء بـ«اتخاذ إجراءات سريعة كي لا تضيع حقوقهم التي لا تزال مجمدة منذ عامين». في بيان أصدره هؤلاء الموظفون أمس استنكروا «الوقت الطويل الذي تأخذه الإجراءات القضائية المعمول بها لدى مجلس العمل التحكيمي للبت في قضية صرفهم التعسفي والتعويضات المترتبة لهم».
وكانت قناة «الساعة»، وهي محطة تلفزيونية ليبية تبث من مصر، قد أقفلت مكاتبها في بيروت منذ ما يقرب من عامين، ويقول الموظفون السابقون إن عملية الإقفال تمت من دون توجيه إنذارات لفريق العمل المؤلف من 12 موظفاً بين إعلامي وتقني، ما اضطرهم إلى اللجوء إلى القضاء المختص ذي الأصول المستعجلة آملين الوصول إلى حقهم.

وزراة الدفاع تعلن الحاجة لتطويع ضباط

أعلنت وزارة الدفاع الوطني ــــ قيادة الجيش عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لمصلحة الجيش (قوى بر ــــ جو ــــ بحر) والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى بر ــــ جو ــــ بحر) والمديرية العامة لأمن الدولة ومديرية الجمارك العامة بطريقة المباراة من بين المدنيين والعسكريين (المتطوعين والمجندين الممدة خدماتهم والسابقين) الذكور فقط حملة شهادة الثانويةالعامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها 12/20 وما فوق.

الادّعاء على متّهم بالتعامل مع إسرائيل

ادّعى أمس مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الموقوف طارق عمر ربعة ومن يظهره التحقيق، في جرم التعامل مع العدو الاسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات لمعاونته على فوز قواته، سنداً الى المواد 274 و 275 و278 عقوبات وهي تنص على عقوبة الإعدام، وأحاله على قاضي التحقيق الأول.

قتيلان وأربعة جرحى في حادث سير

انقلبت سيارة «بي أم» بيضاء اللون، على أوتوستراد زغرتا ـــــ إهدن. كان يقودها محمود عثمان وبرفقته كل من: بلال ع. والشقيقتان هبة وهناء خالد عثمان والطفلان جهاد (مواليد 2000) وشقيقته ريم شوك. وأدى الحادث الى مصرع هناء وجهاد وإصابة بقية الركاب بجروح نقلوا على أثرها الى «المستشفى الاسلامي» في طرابلس للمعالجة.

سلب وشتم

أقدم مجهول يقود سيارة أجرة من نوع فان مجهولة الرقم، على
شتم السعودي حزام ع. (51 عاماً)، وأجبره على إفراغ ما في جيبه من أموال نقدية قال إنها بلغت 6500 دولار ، وفر الجاني بسيارته الى جهة مجهولة، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.