تلفت قراءة التقارير المتخصصة في شؤون أمنية إلى وقوع عمليات سرقة «نوعية»، وفق ما يسمّيها متابعون. أول من أمس، نحو العاشرة ليلاً، شهدت بلدة عيترون عملية سرقة، حيث أقدم مجهول على سرقة محفظة جلدية من فان عائد لحسين م. (56 عاماً)، وفي داخلها 10 جوازات سفر سويدية عائدة لصاحب المحفظة وأفراد من عائلته. وفي المحفظة أيضاً 7500 دولار أميركي و8 ملايين ليرة. فر الفاعل إلى جهة مجهولة.دخل مجهول إلى منزل عبدو خ. في البياضة قرب بكفيا، وسرق من داخله مجوهرات وجهاز كمبيوتر، قُدرت قيمة المسروقات بنحو 15 ألف دولار.
أما في دردغيا، قضاء صور، فقد سُجلت أمس عملية سرقة غريبة نوعاً ما، إذ أقدم مجهول على الدخول إلى متجر سلمان ب.، وذلك بواسطة الكسر والخلع، وسرق من داخله مبلغ مليون و500 ألف ليرة، كما سرق صناديق كبيرة من السجائر قدرت قيمتها بنحو ستة ملايين ليرة.
يوم الأحد الماضي، أقدم مجهول على كسر زجاج سيارة تويوتا عائدة لأديب ش. قرب النهر في قضاء عاليه، وسرق من داخلها حقيبة فيها قطع مجوهرات قُدرت قيمتها بنحو 75 مليون ليرة.
كذلك شهد يوم الأحد عمليات سرقة من داخل منازل. في محلة نيو روضة، أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع إلى منزل إيلي ع.، وسرق اللص من المنزل مجوهرات قدرت قيمتها بنحو 15 مليون ليرة.
ليلاً أقدم مجهول إلى التسلل إلى منزل المسنّة تيريز ن. في الرابة، وسرق منه ساعات ومجوهرات من الماس والذهب واللؤلؤ. قدّرت قيمة المسروقات بنحو 200 ألف دولار.
في بلدة كفرحباب أيضاً سُجلت عملية سرقة. فقد أقدم مجهولون على الدخول، بواسطة الكسر والخلع، إلى منزل كارلا م.، وسرقوا من داخله جهاز تلفزيون، وجهازي كمبيوتر محمول، ومجوهرات وساعات يد ومئة دولار، وعلبة بلاستيكية تحتوي على مجوهرات مزيفة وبعثروا محتويات المنزل.
قُدرت قيمة المسروقات بنحو 13 مليوناً و500 ألف ليرة لبنانية.
في المقابل سُجل أمس العثور في مجدليون على سيارة بي أم نبيذية خاصة بيوسف ي. السيارة كانت قد سُرقت يوم الأحد الماضي من بلدة أبلح البقاعية.
كذلك عُثر على سيارة هوندا في بلدة الناصرية قرب زحلة. سُلمت إلى الفصيلة الإقليمية في قوى الأمن، ويُعتقد أنها كانت مسروقة.
(الأخبار)