ريفي ونقابة سائقي السيارات العمومية للتشدد في تطبيق قوانين السير
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمس في مكتبه في ثكنة المقر العام، وفداً من النقابة العامة لسائقي السيارات العمومية في لبنان، وجرى البحث في تطبيق قانون السير لجهة قمع المخالفات، وخصوصاً السيارات الخصوصية العاملة بالأجرة، ومكافحة انتشار ظاهرة اللوحات المزورة، ومنع السيارات ذات اللوحات الخضراء من العمل بنقل الركاب، والمساعدة على إيجاد حل للأوتوبيسات ذات الـ24 راكباً، ومنع السائقين الأجانب من العمل على سيارات النقل العمومي من دون الحصول على إجازة عمل من وزارة العمل، إلى غيرها من المخالفات التي يرتكبها السائقون.
أكد اللواء ريفي أن «قوى الأمن الداخلي جادة في مكافحة هذه المخالفات والتشدد في تطبيق أحكام قانون السير، وأن الأوامر قد أعطيت إلى المفارز والقطعات العملانية بضرورة تكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة على الطرق الدولية والفرعية».

حمدان يدعو اللبنانيين للسؤال عن الأموال التي تنفقها المحكمة الدولية

قال العميد مصطفى حمدان رداً على سؤال عن عدم مشاركته اللواء جميل السيد في محاكمة شهود الزور لدى المحكمة الدولية في لاهاي: «اتخذت القرار بالاستجابة لاستدعائي الأخير في المثول أمام لجنة التحقيق الأجنبية في المونتيفردي قبل يومين من خطفي»، وذلك كنتيجة لالتزامه تجاه الرئيس إميل لحود وتجاه «مركزي قائداً للواء الحرس الجمهوري وحرصي على عدم إتاحة الفرصة للمس بأي ضابط أو عنصر من هذا اللواء. وكما تعلمون، توجهت إلى مركز الخطف بملء إرادتي على رغم يقيني بأنني سأعتقل».
وأضاف: «في الليلة التي ترك فيها العماد إميل لحود قصر بعبدا، أصبحت حراً من التزاماتي السابقة، وبالتالي أصبحت هذه اللجنة الأجنبية وأدواتها في الداخل والمحكمة في الخارج مع ما ينتج منها هي قرارات سياسية محضة تخدم أهدافاً ومصالح مشبوهة، لذلك رفضت مقابلة رئيس مكتب الدفاع في المحكمة عند زيارته رومية ورفضت توقيع أي قرار يتعلق بالإفراج عنا».
وتابع العميد حمدان «لقد حاولوا استغلال خروجنا من «الخطف الأممي» كشهادة حسن سلوك لما ارتكبوه في سنوات الباطل. إنني أتأكد يوماً بعد يوم أن القرار الذي اتخذته بعدم التعامل القانوني القضائي مع المحكمة الأجنبية هو القرار الصائب، وما شهدناه أمس في الأمم المتحدة من خلال استقالة رئيس قسم الرقابة الداخلية في شؤون مكافحة الفساد في تلك المؤسسة الدولية انغابريت اهلينيوس والفضيحة التي أثارتها، يجعلني أتقدم إلى الرأي العام اللبناني بضرورة مطالبته بكشف مبدئي عن الأموال التي ينفقها على هذه المحكمة الأجنبية التي هي من صلب مؤسسات الأمم المتحدة الفاسدة».

نقابة المحامين تتابع إنشاء قصر عدل بعلبك

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسة برئاسة نقيبة المحامين أمل حداد في مقر النقابة في بعلبك، حضرها النقيبان السابقان ريمون عيد وميشال اليان.
اجتمع أعضاء المجلس بمحامي بعلبك ــــ الهرمل في قاعة محكمة الاستئناف في قصر العدل، وتابعوا إنشاء قصر عدل في بعلبك وشؤون المحامين في المنطقة، وخصوصاً على صعيدي المحاكم وغرف النقابة.
قالت حداد «نطمح إلى تطوير نقابة المحامين وعصرنتها والإفادة من كل ما تقدمه العلوم والتكنولوجيا. ونعكف على بلورة بعض الأفكار وتحقيق بعض المشاريع ووصل بعض خدمات إدارة النقابة إلكترونياً بالمناطق. وهناك أيضاً مشروع وصل مكتب النقابة بمكاتب الزملاء مع معاملة تسجيل الوكالة إلكترونياً بالمناطق، وبدأنا في بيروت تأهيل كل مراكز النقابة».
تحدث مفوض المحامين في بعلبك دريد ياغي عن «أهمية اللقاء والجلسة التي تعقد لأول مرة في بعلبك، مما يدل على الاهتمام بهذه المنطقة المحرومة. وبهمة مجلس النقابة تمكنّا من إنشاء قصر للعدل في بعلبك، وعلينا متابعة التنفيذ، وقد أصبح الأمر حقيقة ورصد مبلغ من المال وأجريت دراسات لتحديد الموقع، وسيوضع الحجر الأساس للمشروع في القريب العاجل»، مشيداً بجهود وزير العدل إبراهيم نجار في هذا الإطار.

صيدا: جريح في حادث سير

وقع حادث سير، فجر أمس، عند ساحة النجمة، بعدما اجتازت السيارة رصيف مستديرة الساحة لتستقر فيها. وقد أدى الحادث إلى سقوط جريح.