يفتتح اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني نهار غد أوّل مخيماته الصيفية لهذا العام، في منطقة تعنايل، في مركز النجدة الشعبية، عند العاشرة صباحاً، بلقاء اقتصادي تحت عنوان «الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاسها على نمط الإنتاج الكولونيالي»، يحاضر فيه الزميل محمد زبيب، وعضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي اللبناني الدكتور مفيد قطيش. تتبع اللقاء ورشة عمل عن رؤية الاتحاد وأهدافه المرحلية والاستراتيجية.أما يوم السبت 24 تموز، فتبدأ فعالياته عند العاشرة صباحاً بلقاء سياسي عن «المستجدات السياسية ودور الشباب في التغيير»، يحاضر فيه مسؤول محافظة البقاع في الحزب الشيوعي اللبناني، ملحم صليبا، والصحافي والمحلّل السياسي نصري الصايغ، تتبعه ورشة عمل عن آليات عمل الاتحاد.
وتتضمّن فعاليات اليوم الثالث ورشتي عمل، تتعلق الأولى منهما بالصعوبات التنظيمية التي واجهت الاتحاد، من خلال استعراض تجارب سابقة لمجموعة من النشطاء فيه، بينما تبحث الثانية في اقتراحات تعديل نظامه الداخلي. ويأتي هذا المخيم في سياق الخطة الصيفية التي تتضمّن إقامة سبعة مخيمات في مختلف المناطق اللبنانية، في المواعيد الآتية:
المخيم الحواري في تعنايل بين 23 و25 تموز، المخيم التثقيفي في الزرارية بين 27 تمّوز ـــــ 1 آب. مخيم القادة الكشفيّين في البقاع الشمالي بين 4 و8 آب، المخيم التطوّعي في عكار بين 13 و15 آب. وفي جبل لبنان، مخيم أطفال مركزي بين 25 و29 آب، مخيم الفنانين بين 1 و5 أيلول، والمخيم الدولي في النصف الثاني من شهر أيلول. كما تتخلّل الخطة الصيفية إقامة مهرجان في الجمّالية إحياءً لذكرى شهداء الاتحاد في عدوان تمّوز، وذلك في 8 آب المقبل.
(الأخبار)