الإعدام لمتهم بالتعامل مع إسرائيل
أصدرت أمس المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل حكماً قضى بإنزال عقوبة الإعدام في حق المتهم بالتعامل مع العدو حسن أحمد الحسين (58 عاماً). وكان الحسين قد أوقف في 3/6/2009 بجرم التعامل مع إسرائيل والاتصال باستخباراتها خلال عام 2008، ودس الدسائس لديها وتزويدها معلومات عن مواقع المقاومة ومراكز قياداتها ودخول بلاد العدو من دون إذن مسبق، وحيازته أسلحة حربية من دون ترخيص.
هذا الحكم بالإعدام هو الثالث في جرم التعامل بعد الحكم على علي منتش ومحمود رافع، وهو قابل للتمييز.

خلاف الأشقاء

وقع خلاف في بلدة كفرحيم بين ي. ب (56 عاماً) وشقيقه ج.ب. ما أدى إلى إصابة الأول بعدة جروح نتيجة تعرضه لضربات بآلة حادة. وقد أُدخل الجريح إلى المستشفى للمعالجة.

بعلبك: من بعثر محتويات دائرة الأوقاف؟

في بعلبك، أقدم مجهولون على الدخول، بواسطة الكسر والخلع، إلى قاعة المركز الإسلامي العائد لدائرة أوقاف بعلبك الهرمل الإسلامية، وبعثروا محتوياتها، ثم حرقوا أشجاراً حول المركز، وفروا إلى جهة مجهولة.

سيسون عند ريفي

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي (الصورة) في مكتبه بثكنة المقر العام أمس، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ميشال سيسون، يرافقها مدير مشروع المساعدات TED KONTECT، في زيارة وداعية لمناسبة قرب انتهاء مهماتها.

سلب فتاة بعد ضربها

نُقلت كاتيا إ. إلى مستشفى في صيدا وهي مصابة بكدمات. وقد تبيّن أن شباناً كانوا يستقلون سيارة مرسيدس دخلوا إلى محل كاتيا في بلدة جنسنايا (قضاء جزين)، واعتدوا عليها بالضرب وسرقوا مبلغاً من المال.
جاء في التقارير الأمنية أنه يُشتبه بأن المعتدين هم م. هـ. ون. ح. وم. س.

حوادث إطلاق نار بالجملة

سجلت التقارير الصادرة أخيراً وقوع 19 حادث إطلاق نار أمس وأول من أمس، وقد تنوعت أسبابها من الابتهاج بزفاف أو نتائج رسمية إلى خلافات شخصية، أو حول أفضلية المرور وغير ذلك.
يحيى د. وعباس ز. أطلقا النار داخل حمامات ملهى في عين المريسة، ثم فرا إلى جهة مجهولة ولم يصب أحد بأذى. رواد الملهى رووا أن مطلقي النار كانا في حالة السكر الظاهر.
في الكولا تهجم شادي (مجهول باقي الهوية) وثلاثة شبان آخرين على مطعم، وأطلق أحدهم النار من سلاح كلاشنيكوف على خيمة خارجية تابعة للمطعم، ثم فر المعتدون إلى جهة مجهولة. تبيّن أن هذا الاعتداء جاء على خلفية حادث سير بين شادي وأحد العاملين في المطعم.
دخل ثلاثة أشخاص مجهولين إلى عقار في غزير بهدف سرقة أجهزة صوت كهربائية، وأطلقوا عيارين ناريين من سلاح حربي، وفروا إلى جهة مجهولة دون أن يتمكنوا من سرقة أي شيء.
في القبيات، كان شبان من وادي خالد يمرون على متن دراجة نارية عندما اعترض طريقهم عدد من أبناء القبيات عند الساعة 11 ليل الاثنين، وأطلق مجهول عدة عيارات نارية، وقد عملت قوة من الجيش على توقيف مشاركين في الإشكال «مع دراجاتهم النارية».
بعد نحو ساعة تجمع 25 شخصاً من وادي خالد في البقيعة قرب مركز الأمن العام، وذلك للاحتجاج على ما حدث في القبيات، وتجمع أشخاص من القبيات احتجاجاً «على ما يقوم به أشخاص من وادي خالد».

نشل في الحمرا وسن الفيل

مر مجهول على دراجة نارية بالقرب من كلودين ق. (37 عاماً) في محلة سن الفيل، لم تتنبه بسرعة إلى وجوده فسحب منها محفظتها وفر إلى جهة مجهولة.
أما في الحمرا فقد تعرضت ريما ق (31 عاماً) للنشل، إذ سلب شاب مجهول محفظتها وفيها مبلغ ألف دولار وأوراق خاصة وثبوتية. اللافت أن السالب كان يسير على قدميه ولم يتنبه أحد له.
(الأخبار)