11 حادث سير وقعت يومي الاثنين والثلثاء الماضيَين. وأدى بعض هذه الحوادث إلى وفاة خمسة أشخاص. ففي بلدة رسم الحدث قرب بعلبك، اصطدمت سيارة مرسيدس يقودها حسن خ. وبرفقته ليندا إ. بسيارة رينو يقودها حسين علّوه وبرفقته قمر وحليمة علّوه. أصيب ركاب السيارتين بجروح ورضوض، فنقلوا إلى المستشفى للمعالجة، لكن حليمة ما لبثت أن فارقت الحياة.وفي الدورة، في بيروت، صدمت سيارة فولز يقودها طوني أ. الشاب حسن غنوى (24 عاماً) ما أدى إلى وفاته. وقد أُوقف الصادم.
تدهور جرافة أشعل حريقاً، هكذا يمكن تلخيص ما شهدته المساحة الممتدة بين بلدتي شبطين والعلالي في البترون بعد ظهر الثلثاء الماضي. فقد كان ريمون ن. يشقّ طريقاً بين البلدتين وهو يقود جرافته، لكن الآلية تدهورت في منطقة حرجية، ما أدى إلى اشتعالها. لم يُصب أحد بأذى، وعمل فريق من الدفاع المدني على إخماد الحريق.
في بلدة بر الياس البقاعية، صدمت سيارة فورد يقودها محمد أ. دراجة نارية يقودها إسماعيل ع. ما أدى إلى إصابة سائق الدراجة بجروح، وقد نُقل إلى مستشفى البقاع للمعالجة. وقع هذا الحادث الساعة السادسة و15 دقيقة مساء الثلثاء الماضي. بعد ست دقائق وقع حادث سير في تعنايل، البلدة المجاورة لبر الياس. فقد اصطدمت سيارة نيسان يقودها طارق ح. (18 عاماً) وبرفقته فراس س. بجرّار زراعي يقوده سعد الدين ت. (60 عاماً). أدى الحادث إلى إصابة فراس وسعد الدين بجروح ورضوض، وقد خضعا للعلاج في أحد مستشفيات البقاع. قبيل منتصف الليل، صدمت دراجة نارية يقودها يوسف خ. (27 عاماً) على طريق المطار العامل السوري باسل ح. (20 عاماً) فأُصيب بجروح. حُجزت الدراجة الصادمة بمخالفة عدم تسديد رسوم الميكانيك، وعدم حيازة يوسف رخصة سوق. في الميناء قرب طرابلس، وقع حادث اصطدام بين سيارتين مدنيّتين، فتدخّل رجال دورية أمنية وفتّشوا السيارتين، ليتبين أنه جرى إخفاء مسدسين في إحدى السيارتين، وهي من نوع مرسيدس، يقودها سعد د. وبرفقته محمد ي. حاول رجال الدورية توقيف السائق ورفيقه، فتدخّل أحمد ع. وعبدو ض. لمنع ذلك. ولكن في نهاية الأمر، أوقف رجال الدورية الرجال الأربعة، وضُبط المسدّسان.
(الأخبار)