قنبلة في باب التبانة


عثر مواطنون على قنبلة يدوية منزوعة الصاعق في منطقة باب التبانة محلة سوق القمح. وقد حضرت على الفور قوة من الجيش اللبناني حيث فرضت طوقاً أمنياً وعملت على إزالتها وفتح تحقيق لمعرفة الملابسات.

... وأخرى في عائشة بكار

أول من أمس ضربت قوة أمنية لبنانية طوقاً في منطقة عائشة بكار، وذلك بعد العثور على جسم غريب تحت إطار سيارة «بي.إم»، وكان الجسم موضوعاً داخل كيس من النايلون في شكل مشبوه.
حضر الخبير العسكري إلى المكان وتبين أن الجسم الغريب كناية عن قنبلة يدوية دفاعية صالحة للاستعمال وغير مجهزة للتفجير، وقد نقلت القنبلة إلى أحد المراكز العسكرية. وجاء في الوكالة الوطنية للإعلام أن السيارة تخص ن.ش. ولكن لم تُعرف أسباب وضع القنبلة، وهوية من وضعها.

توقيف متهمين بالإتجار بالمخدرات

تمكن مكتب مكافحة المخدرات المركزي في الشرطة القضائية من توقيف ثلاثة شبان هم: ي.ب.ك (20 عاماً) وشقيقه ر.ب.ك (19 عاماً)، وأ.ج.ح (23 عاماً)، وذلك للاشتباه فيهم بجرم ترويج مخدرات. وقد ضُبط مع الموقوفين 1600 غ من الحشيشة، و12 غ من الكوكايين، و5 غ من باز الكوكايين، و108 حبات من «أكستازي»، و1950 غ من زيت الحشيشة، و7 غ من الكيتامين المخدر، و21 لاصقاً نوع «ال.سي دي»، ومسدس حربي من عيار 5,5 ملم. وقد أحيل الموقوفون مع المضبوطات للتحقيق بناءً لإشارة القضاء المختص.
من جهة ثانية، أوقفت دورية من مفرزة زحلة الشاب ش.م.ق (41 عاماً) المطلوب بعدة مذكرات بجرائم التزوير والنصب والاحتيال. وقد حاول الفرار من الدورية مما اضطر أحد عناصرها لإطلاق عيارين ناريين في الهواء لتوقيفه، ولدى مراجعة النشرة في الشرطة القضائية تبين أنه من ذوي السوابق، وكان قد أنهى محكوميته في السجن منذ
شهرين.