بعد مطاردة شاركت فيها طائرة هليكوبتر، أوقف ثلاثة شبان في جرود العاقورة، وتبيّن أنهم من المطلوبين إلى القضاء. وقد صدر عن قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه بيان جاء فيه أنه «إثر قيام عناصر مسلحين يستقلون سيارة جيب نوع «غراند شيروكي» بسلب سيارة جيب نوع «لاند روفر» تحمل لوحة قطرية، نفّذت وحدات الجيش تدابير أمنية مفاجئة».

فقد كانت سيارتان تتنقلان عبر جرود العاقورة، عندما شاهد السائقان حاجزاً للجيش اللبناني. وبدل أن يتوقفا أمامه، حاولا الهرب، ما أدى إلى اصطدام السيارتين إحداهما بالأخرى.
عند وقوع الحادث، حاول ركاب السيارتين الفرار من داخلهما، فطاردهم عناصر الحاجز متبادلين معهم إطلاق النار. على أثر ذلك، ساندت طوافة من القوات الجوية اللبنانية دورية من فوج المغاوير في تعقّب المسلحين، حيث تمكنت الدورية من توقيف خمسة منهم، تبيّن أن ثلاثة من بينهم مطلوبون بموجب مذكرات توقيف سابقة، وضُبطت السيارتان المذكورتان أعلاه وفي داخل إحداهما ممشط وذخيرة، وفق ما جاء في بيان قيادة الجيش. وفيما ظلّت الوحدات العسكرية تتعقّب الفار الأخير. أحيل الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لمباشرة التحقيق.
في منطقة الزلقا قرب بيروت، تمكّنت قوى الجيش، في وقت سابق، من توقيف شابين ملاحقين بقضايا جرمية، وضُبط في حوزتهما مسدس حربي غير مرخّص وسيارة دون أوراق ثبوتية، حيث سُلّما مع المضبوطات إلى الجهة القضائية المختصة. ولفتت التقارير الأمنية إلى تنفيذ عمليات توقيف عدة، إحداها في البقاع الغربي، حيث تمكّنت إحدى دوريات فرع المعلومات من توقيف محيي الدين خ. (24 عاماً) على طريق عام عانا ـــــ عميق، وتبيّن أنه مطلوب بموجب مذكرة توقيف صادرة في حقّه للاشتباه في أنه نفّذ جريمة قتل. سُلّم الموقوف إلى فصيلة جب جنين لإجراء المقتضى القانوني في حقه. في المارينا ـــــ ضبية، أوقفت دورية تابعة لفرع المعلومات هاني ج. (17 عاماً) لإقدامه على ترويج أوراق عملة مزيّفة، وضبطت في حوزته ورقتين نقديتين مزورتين من فئة المئة دولار.
(الأخبار)