المحامون العرب للتمسّك بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر


أكد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في مقررات دورته الأولى التي انعقدت في بيروت، أن «شعار هذه الدورة هو «الدفاع عن الحرية، والوطن حق مقدس لكل مواطن عربي وواجب مفروض عليه» يتوافق مع مناخات الحرية التي يتميز بها لبنان ومع سجايا شعبه الواعي في التصرف في كل زمان، لكل ما يهدد تراب الوطن وقيمه وبخاصة الحرية. فلبنان وطن حدوده الحرية، باسمها يقاوم، ولأجلها يبذل الدم. دماء شهدائه في الجنوب».
ولفت المكتب إلى «العدوان الاسرائيلي الدائم على لبنان المتمثل باستمرار احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر، والاختراق اليومي للأجواء اللبنانية والمحاولات الدائمة لسرقة المياه اللبنانية وآبار الغاز والنفط في المياه اللبنانية الإقليمية، فضلاً عن التهديدات المتواصلة بالحرب على لبنان»، ودعا إلى التمسك باستكمال تحرير ما بقي من الأراضي اللبنانية المحتلة.
كذلك أكد «مجدداً وجوب تطبيق القرار الدولي رقم 194 لسنة 1948 لتأمين عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم المحتلة وذلك لمواجهة مشاريع التوطين ورفضها».

دوريّة تطلق النار على سيارة

طاردت دورية من فرع معلومات البقاع أمس ليلاً سيارة من نوع «أودي»، لم يمتثل سائقها لأمر التوقّف. أطلق عندها عناصر الدورية عدة عيارات نارية باتجاه الإطارين الخلفيين للسيارة المذكورة، ما أدّى إلى إصابتها وتوقفها عن السير. وقد تبيّن أنّ الشخص الذي يقود السيارة يدعى أ. ن. و«كان في حالة سكر، وصرّح بأنّ السيارة عائدة لشقيقه»، وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية.

الاستماع إلى شهود في حادثة «ميزون بلانش»

تابع قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات تحقيقاته أمس في حادثة ملهى «ميزون بلانش»، واستمع إلى إفادات ستة شهود.

توقيف منتحل صفة أمير أيوبي

ادعت النيابة العامة الاستئنافية في الشمال على ب. س. وأحالته الى قاضي التحقيق بناءً على شكوى مقدمة من المحامي غالب الأيوبي ضد المدعى عليه بجرم احتيال وانتحال صفة بقصد جلب المنفعة لنفسه، على أنه أمير من الأمراء الأيوبيين.
وتضمنت الدعوى «أن فعل المدعى عليه يشكل الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، وطالبت بتوقيفه وإحالته أمام القضاء لمحاكمته».

سكتة قلبية وسقوط من على الشرفة

عُثر على جثة أمية ص. (80 عاماً)، على أثر سقوطها من شرفة البناء الذي تقيم فيه في منطقة سوق جونية القديم. وبنتيجة التحقيق تبيّن أن الوفاة ناجمة عن سكتة قلبية تبعها سقوط عن الشرفة في الطبقة الأولى. وكان كاهن رعية حارة صخر قد أكّد أن أمية لا أقارب لها، مطالباً بتسليمه الجثّة لإجراء مراسم الدفن لها.

مشروع المدينة القضائية عند ميرزا وغانم

زار وفد فرنسي من المهندسين المتخصصين موفدين من وزارة العدل الفرنسية كلاً من النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ورئيس مجلس القضاء الأعلى غالب غانم، وأطلعوهما على مشروع المدينة القضائية المنوي إنشاؤها قريباً.

حبوب مخدرّة «مسافرة» إلى قطر والإمارات

سلّمت دورية من فصيلة تفتيشات المطار سعود ت. بعدما ضُبط في حوزته ست حبوب دواء تحتوي على مادّة مخدرة وذلك أثناء تفتيشه على المدخل الرئيسي في المطار خلال سفره إلى قطر. وقد صرّح سعود بأنّه حصل على الحبوب من شخص لا يعرفه التقى به في وسط بيروت على أساس أنّها أدوية للرشح والأوجاع. كما سلمت دورية في المطار فيصل ع. وهو إماراتي الجنسية بعدما ضبطت في حوزته حبّة ونصف حبة دواء تحتوي مواد مخدرة أثناء تفتيشه. وقد صرّح الأخير بأنّه حصل على الحبوب من فتاتين التقى بهما في ملهى في بيروت على أساس أنّها حبوب مهدئة. وبمراجعة القضاء المختص أشار بضبط الحبوب وأودع فيصل وسعود مع المضبوطات في مكتب مكافحة المخدرات المركزي.